web site counter

تطورات اليوم الـ282 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ282، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 38584 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 88881 مصابًا، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

21:11 قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم

21:01 لم يستطع حمل ابنته الصغيرة.. الاحتلال يفرج عن الأسير منتصر سلامة من بلدة ترمسعيا بعد اعتقال دام عامين

20:56  7 شهداء وصلوا من شرقي مدينة رفح منذ ظهر اليوم إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس

20:51 غارة جوية إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان

20:45 الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف منزلاً شمال شرقي النصيرات وسط قطاع غزة دون وقوع إصابات

20:44 الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف منزلًا لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة دون إصابات

20:37 فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومناهضة للتطبيع انطلقت بالدار البيضاء

20:33  الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة اعتداء بالضرب لشاب (21 عاماً) من قبل قوات الاحتلال في البلدة القديمة في الخليل وجاري نقله للمستشفى

20:26 شهيد في قصف طائرة مسيرة قرب برج السوسي بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة

20:20 الهلال الأحمر : طواقمنا تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في مدينة بيت جالا وتم نقل المصاب للمستشفى

20:18 قوات الاحتلال تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس

20:14 كتائب المجاهدين ـ وحدة شهداء الداخل "داهم":

▪️ نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن عملية إطلاق النار والدهس البطولية المزدوجة والتي نفذت قرب مدينة الرملة المحتلة عند مفترق "نير تسفي"  ظهر اليوم الأحد حيث أدت إلى إصابة مالا يقل عن 4 جنود صهاينة حسب اعتراف العدو.

▪️ نزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا فارسنا المغوار الشهيد المجاهد / محمد شهاب ابن وحدة شهداء الداخل "داهم" التابعة لكتائب المجاهدين من قرية كفر عقب في القدس المحتلة.

▪️تأتي هذه العملية في إطار الرد الطبيعي على مجازر وجرائم العدو الفاشي بحق شعبنا في كل مكان لاسيما قطاع غزة والتي كان آخرها مجازر المواصي والشاطئ والنصيرات ، وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات والجرائم البشعة الممارسة ضد أسرانا البواسل من قبل المجرم بن غافير وحكومة نتنياهو النازية.

▪️اننا إذ نزف بشرى هذه العملية النوعية لشعبنا المكلوم ولأمتنا نؤكد بأننا ماضون في جهادنا وعملياتنا وعلى العدو أن يعلم أنه لا أمان له على شبر واحد من أرضنا المباركة وعليه أن ينتظر المزيد من بأس مجاهدينا.

20:01 كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتوغلة محيط حي تل الهوى ومقر قيادته في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بصواريخ قصيرة المدى

20:18 قوات الاحتلال تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس

20:14 كتائب المجاهدين ـ وحدة شهداء الداخل "داهم":

▪️ نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن عملية إطلاق النار والدهس البطولية المزدوجة والتي نفذت قرب مدينة الرملة المحتلة عند مفترق "نير تسفي"  ظهر اليوم الأحد حيث أدت إلى إصابة مالا يقل عن 4 جنود صهاينة حسب اعتراف العدو.

▪️ نزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا فارسنا المغوار الشهيد المجاهد / محمد شهاب ابن وحدة شهداء الداخل "داهم" التابعة لكتائب المجاهدين من قرية كفر عقب في القدس المحتلة.

▪️تأتي هذه العملية في إطار الرد الطبيعي على مجازر وجرائم العدو الفاشي بحق شعبنا في كل مكان لاسيما قطاع غزة والتي كان آخرها مجازر المواصي والشاطئ والنصيرات ، وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات والجرائم البشعة الممارسة ضد أسرانا البواسل من قبل المجرم بن غافير وحكومة نتنياهو النازية.

▪️اننا إذ نزف بشرى هذه العملية النوعية لشعبنا المكلوم ولأمتنا نؤكد بأننا ماضون في جهادنا وعملياتنا وعلى العدو أن يعلم أنه لا أمان له على شبر واحد من أرضنا المباركة وعليه أن ينتظر المزيد من بأس مجاهدينا.

19:45 قصف مدفعي يستهدف حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة

19:41 طائرة مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" تُطلق النار في شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

19:35 شهود عيان يروون لوكالة "صفا" تفاصيل مجزرة الاحتلال بحق النازحين في مدرسة "أبو عريبان" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

19:30 حزب الله: استهدف مجاهدونا موقع الرمثا في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة

19:29  الدفاع المدني: طواقمنا تنتشل جثامين عدد من الشهداء الأطفال من منزل لعائلة "يوسف" قصفه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة

19:18 سرايا القدس: مشاهد من قصف مجاهدينا وفصائل المقاومة الفلسطينية -كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، كتائب شهداء الأقصى، كتائب الأنصار، وقوات الشهيد عمر القاسم- للمغتصبات الصهيونية وتحشدات العدو بالرشقات الصاروخية وقذائف الهاون

19:15  قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

19:13 مدرسة أبو عريبان في النصيرات وسط قطاع غزة عقب القصف الإسرائيلي

18:59  قوات الاحتلال تقتحم قرية شقبا غرب رام الله وتداهم محال تجارية وتصادر تسجيلات كاميرات

18:52 شاهد عيان يروي لوكالة "صفا" تفاصيل مجزرة الاحتلال بحق المصلين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة أمس

18:41 الدفاع المدني: أثناء انتشال عدد من الشهداء ونقل مصابين من مدرسة "أبو عريبات" بمخيم النصيرات التي استهدفتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم

18:37  حركة المقاومة الإسلامية- حماس:

▪️هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الأحد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، حيث بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة ومجمل التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

▪️جدد رئيس الحركة تهنئته للرئيس الإيراني بانتخابه رئيسا للجمهورية في انتخابات عبّر فيها الشعب الإيراني عن قيمه الديموقراطية والشورية بأجمل صورة.  

▪️استعرض هنية ما يقوم به الاحتلال من مجازر بشعة تستهدف المدنيين، ومنها مجزرتا خانيونس والشاطئ يوم أمس، متذرعا بادعاءات كاذبة استهداف قادة المقاومة؛ مشيراً إلى أن هذه المجازر جاءت بالرغم من الموقف الإيجابي لحركة حماس وفصائل المقاومة من مفاوضات وقف إطلاق النار، غير أن نتنياهو وضع خلال تصريحاته الأخيرة شروطاً جديدة لم ترد في نصوص المقترحات المتبادلة عبر الوسطاء؛ بما يؤكد أن نتنياهو يرغب باستمرار وتصعيد العدوان، وليس التوصل إلى اتفاق.

▪️عبّر رئيس الحركة عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية من فلسطين والمقاومة ودعمها لقضيتنا على مختلف المستويات، معبرا عن تطلعه لممارسة المزيد من الجهود السياسية والدبلوماسية للدفع باتجاه تحقيق وقف العدوان على شعبنا.  

▪️من جانبه؛ عبّر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن إدانته بأشد العبارات للهجوم الوحشي الذي شنه الاحتلال على تجمع النازحين في منطقة المواصي، معتبراً أن هذه الجريمة المروعة تدل على رغبة الكيان باستمرار الإبادة الجماعية، وكسر إرادة المقاومة، وسوف يفشل في ذلك. 

▪️أكد أن الجمهورية الإسلامية لن تترك الشعب الفلسطيني وحيدا في هذه الظروف الصعبة، مشدداً على أن حكومته ستضع على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للعالم الإسلامي.

▪️قال: "نبذل قصارى جهدنا للعمل على وقف الحرب ووقف الإبادة الجماعية، مشددا على أن الخطوة طويلة الأمد المطلوبة هي إنهاء الاحتلال، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.

18:25  آثار الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في منزل  محمد شهاب منفذ عملية الدهس بالرملة صباح اليوم

18:19 قوات الاحتلال تقتحم قرية المزرعة الشرقية قضاء رام الله

18:11  شهيد ومصابون في قصف بطائرة مسيرة على مواطنين في منطقة بير أبو صلاح بالزوايدة وسط قطاع غزة

18:01  قوات الاحتلال تقتحم قرية كفر عبوش قضاء طولكرم

18:00 اشتعال النيران في مركبة إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام بلدة الرام بالقدس المحتلة

17:48  قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال شرق رام الله

17:48 إصابات بقصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة

17:47 حركة المجاهدين الفلسطينية:

▪️نبارك عملية الدهس المركبة  في مدينة الرملة المحتلة والتي جاءت كامتداد طبيعي لرد شعبنا على مجازر الابادة الجماعية المتواصلة بحق شعبنا في غزة  ، ونزف الى الحور العين منفذها الشهيد المجاهد محمد شهاب من كفر عقب في القدس المحتلة.

▪️تأتي هذه العملية لتؤكد أنه لامكان آمن للعدو الصهيوني على أي شبر من ارضنا ، وجاءت لتعكس حالة الثورة المتنامية في صفوف شعبنا تجاه العدوان الصهيوني المتواصل ضده في كل مكان، و لتؤكد مجدداً أن شعبنا ماض ٍ في مقاومته ولن تفلح محاولات العدو ومخططاته بكسر إرادته وعزمه على المقاومة والتحرر .

▪️نجدد دعوتنا لكل جماهير شعبنا وكافة المجاهدين والمقاومين في كل مكان لتصعيد العمل المقاوم والانتفاضة في وجه العدو الصهيوني المجرم وقطعان مستوطينه الذين يعيثون في الأرض الفساد و يدنسون مقدساتنا  ، فالعدو لا يفهم إلا لغة الحراب والقوة.

17:41  قوات الاحتلال تعتقل شاباً من محيط منزل الشهيد المقدسي محمد شهاب في بلدة الرام

17:40 حركة المقاومة الإسلامية- حماس: 

▪️تصعيد جيش الاحتلال الصهيوني المجرم لمجازره ضد المدنيين العزل النازحين في مراكز الإيواء، وآخرها القصف الهمجي على مدرسة أبو عريبان التابعة للأونروا ظهر اليوم في مخيم النصيرات للاجئين، وارتقاء نحو 15 شهيداً وعشرات الجرحى، هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الأعزل واستهداف المدنيين من النساء والأطفال، وهو تحدٍ صهيوني سافر للمجتمع الدولي، واستخفاف بالمطالبات الأممية التي أكدت وجوب وقف العدوان على شعبنا.

▪️نؤكد بأن محاولات الإرهابي نتنياهو وحكومته النازية إخضاع شعبنا عبر هذا المستوى من الإجرام غير المسبوق سيفشل، ولن يجد من شعبنا إلاّ مزيداً من التمسك بأرضه ومقاومته حتى طرد الغزاة عن أرضنا، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

17:37 سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود العدو الصهيوني المتوغلين في محيط المطار شرق مدينة رفح

17:33 إصابات تصل مجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي شرقي مدينة رفح

17:32 حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

▪️نبارك العملية المزدوجة البطولية بالقرب من مدينة الرملة المحتلة.

▪️ هذه العمليات هي الرد الطبيعي على الإجرام المستمر الذي يمارسه الكيان الغاصب بحق شعبنا وأرضنا على امتداد الوطن.

▪️ ندعو بالرحمة للشهيد البطل محمد شهاب و نؤكد أن شعبنا لن يتوانى عن الرد على جرائم الاحتلال على امتداد فلسطين.

17:30 صفارات الإنذار تدوي في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح

17:323  قوات الاحتلال تعتقل والد منفذ عملية الدهس في الرملة من منزله في بلدة الرام بالقدس المحتلة

17:18 الدفاع المدني: انتشال شهيدين من منزل لعائلة "الحلو" بمنطقة تل الهوا جنوبي مدينة غزة

17:17 في حالة صدمة وآثار البارود على جسدها.. طفلة ناجية من مجزرة الاحتلال بحق النازحين في مدرسة "أبو عريبان" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

17:15 المكتب الإعلامي الحكومي:
▪️ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة ضد النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات راح ضحيتها 15 شهيداً و80 جريحاً، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

▪️تتجدد المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بشكل متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد تركيز الاحتلال على ارتكاب مجازر في مدارس تؤوي آلاف النازحين.

▪️تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية. 

▪️نُدين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة المروعة والمجازر ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

▪️نُحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين.

▪️نُطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

17:11 نقل الأسير المحرر حارس المسجد الأقصى فادي عليان من مركز المسكوبية إلى مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة

17:08 سرايا القدس: قصفنا بعبوات "أبابيل" المقذوفة وقذائف الهاون من العيار الثقيل مقرا لقيادة العدو في "موقع أبو عريبان" بمحور "نتساريم"

17:07 قوات الاحتلال تقتحم منزل منفذ عملية الرملة الشهيد محمد شهاب في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة

17:04  تم انتشاله من تحت الردم.. رضيع نجا من مجزرة الاحتلال في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

16:50 سرايا القدس: استهدفنا جنود وآليات العدو الصهيوني المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها بعدد من قذائف الهاون

16:47  الدمار الذي حلَّ بمدرسة أبو عريبان في النصيرات عقب القصف الإسرائيلي

16:43 سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون النظامي "عيار 60" تموضعات لجنود العدو الصهيوني في منطقة العبد جبر و الطُّعمَة وبرج العاصي جنوب غرب مخيم يبنا بمدينة رفح

16:31 قوات الاحتلال تفرج عن الأسير حارس المسجد الأقصى فادي عليان بعد اعتقال دام 3 سنوات

16:28 يرتجفون خوفاً.. أطفال أصيبوا بقصف الاحتلال مدرسة أبو عريبان التي تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة

16:18 مدير مستشفى العودة للتلفزيون العربي: وصلنا أكثر من 10 شهداء و71 جريحا والعديد من الأشلاء جراء استهداف مدرسة بالنصيرات

16:16 وسائل إعلام لبنانية: مدفعية الاحتلال تقصف أطراف بلدتي كفرحمام وكفرشوبا جنوبي لبنان

16:09 حزب الله: استهدف مجاهدونا انتشاراً لِجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بِصاروخ بركان

16:01 قوات الاحتلال تقتحم حي رأس العامود ببلدة سلوان في القدس

15:59  اللحظات الأولى عقب قصف الاحتلال مدرسة أبو عريبان التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

15:53 قوة مشاة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة أم صفا غرب رام الله

15:49 مروحية الاحتلال تطلق النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

15:48 حركة المقاومة الإسلامية- حماس:

▪️إن عملية الدهس البطولية المركّبة في مدينة الرملة المحتلة؛ هي رد طبيعي على حرب الإبادة الوحشية، والمجازر البشعة التي تُرتَكَب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وحملات الترويع والقمع والإرهاب في الضفة والقدس المحتلّتَين، والتي تواصل حكومة الاحتلال الإرهابية تنفيذها، في انتهاك فاضح لكافة القوانين والقرارات والمعاهدات الدولية.

▪️ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد محمد شهاب (27 عاماً)، ابن بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، منفّذ عملية الرملة البطولية، وندعو شبابنا الثائر في الضفة والقدس المحتلة، إلى المضي في طريق الانتصار لشعبنا ولدمائنا، وتلبية نداء الأرض والمقدسات، ومواصلة ملاحقة هذا العدو الفاشي ومستوطنيه المجرمين، حتى كسر العدوان الإجرامي.

▪️نؤكّد أن جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ، والاستهداف الجبان والخسيس لمخيمات النازحين والأحياء السكنية في غزة، والانتهاكات المتواصلة في الضفة الغربية والقدس، وضد أسرانا في السجون؛ لن تزيد أبناء شعبنا إلا إصراراً على المواجهة، وتصميماً على تصعيد العمليات ضد الاحتلال في كل مكان من أرضنا المحتلة، حتى استعادة حقوقنا كاملةً، وكنس الاحتلال الفاشي عن أرضنا ومقدساتنا.

15:40  12 شهيدا وعشرات الإصابات جراء استهداف إسرائيلي لمدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات

15:39  مستوطنون يلقون الحجارة على مركبات الفلسطينيين المارة من حاجز بيت إيل شمال رام الله

15:34 من آثار الهجوم الإسرائيلي على مدرسة أبو عريبان وسط النصيرات

15:30 وسائل إعلام لبنانية: استهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان

15:20  أكثر من 10 شهداء وعشرات الإصابات جراء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة أبو عريبان التي تؤوي آلاف النازحين وسط النصيرات

15:18  55 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم

15:02  نقل عدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال لمدرسة أبو عريبان التي تؤوي آلاف النازحين وسط النصيرات

14:59 الاحتلال يعتقل فتاة قرب المسجد الإبراهيمي وسط الخليل

14:58 جيش الاحتلال أغار على مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" تؤوي آلاف النازحين وسط النصيرات

14:54 غارة جوية إسرائيلية على سوق مخيم النصيرات

14:43 وكالة وفا: رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ويتمنى له الشفاء، ويؤكد رفضه للعنف والإرهاب والتطرف

14:33 قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا على حاجز جبع شمال شرق القدس المحتلة

14:08 جانب من مظاهر حياة النازحين القاسية في دير البلح وسط قطاع غزة

14:01 كتائب القسام: تمكن مجاهدو القسام من رصد قوة صهيونية خاصة تسللت متخفية داخل شاحنة مساعدات وعند وصولها إلى مفترق المشروع شرق رفح ودخولها أحد المنازل قام مجاهدونا بالاشتباك المباشر معهم من مسافة الصفر بالأسلحة الخفيفة وقذائف الأفراد وإيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح

13:58  اللحظات الأولى لعملية الدهس

13:41 لحظة إطلاق قوات الاحتلال النار على منفذ عملية الدهس في الرملة

13:40 الإسعاف الإسرائيلي: أحد المصابين في عملية الدهس بالرملة بحالة حرجة وفاقد للوعي

13:39 مستشفى "أساف هروفيه": وصلتنا 4 إصابات 2 منها خطيرة جراء عملية الدهس في الرملة

13:31 مصادر عبرية: المصابون الثلاثة في عملية الدهس بالرملة جنود

13:28 الإسعاف الإسرائيلي: إصابة 3 أشخاص بينهم 2 في حالة خطيرة بعملية الدهس في الرملة

13:26 مصادر عبرية: إصابة شخصين بجراح خطيرة بعملية دهس على مفترق "نير تسفي" قرب قاعدة الصرفند العسكرية غربي الرملة واستهداف المنفذ بالرصاص

13:25 حزب الله: نفذنا هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الانقضاضيّة على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ‏اييليت، مُستهدفةً أماكن استقرار ضباطها وجنودها وحققنا فيها إصابات مؤكدة

13:20 قناة 14 العبرية: إصابتان بعملية دهس غربي الرملة واستهداف المنفذ بالرصاص

13:20 وزارة الصحة بغزة:

▪ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 141 شهيداً و400 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

▪ ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

▪ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38584 شهيداً و88881 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي

13:14 تصريح صحفي صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية: 

▪️نستنكر بشدة تصريحات رئاسة السلطة برام الله وما سبقها من تصريحات للقيادي في حركة فتح منير الجاغوب والتي تتساوق مع رواية العدو الصهيوني وتقدم المبرر والذرائع للعدو المجرم لمواصلة جرائمه ضد المدنيين والنازحين العزل

▪️نؤكد أن المساواة بين الاحتلال الظالم والمقاومة هو جريمة منكرة بحق شعبنا، وإنَّ المسئول الوحيد عن مأساة شعبنا والمجازر والجرائم المتواصلة بحقه منذ ثمانية عقود والتي كان آخرها مجزرتي خانيونس والشاطئ هو الاحتلال الصهيوني وداعميه من الغرب لا سيما الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن، وأي تصريحات لا تعكس تلك الحقيقة تخدم الاحتلال وتتنكر لدماء وتضحيات شعبنا الممتدة

▪️تأتي هذه التصريحات المشينة من رئاسة السلطة في الوقت الذي عليها أن تقوم بدورها تجاه شعبنا الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية من الحكومة الصهيونية المتطرفة والتي لا تخفي مخططاتها في استهداف وتهويد القدس والضفة وكل الوجود الفلسطيني

▪️ندعو العقلاء في السلطة وحركة فتح لنبذ تلك المواقف اللاوطنية والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وتبنى خيار شعبنا في مقاومة المحتل الذي يستبيح الأرض والانسان والمقدسات والتصدي للهجمة الشرسة التي تستهدف شعبنا كافة وقضيتنا

13:01  111 مستوطنًا و19 طالبًا يهوديًا و3 عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم

12:58 عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق:

▪️ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية وتداولته بعض وسائل الإعلام، عن قرار من حركة حماس بوقف المفاوضات، رداً على مجزرة المواصي  غرب خانيونس، لا أساس له من الصحة.

▪️هذا التصعيد النازي ضد شعبنا من نتنياهو وحكومته النازية، أحد أهدافه قطع الطريق على التوصل لاتفاق يوقف العدوان على شعبنا، وهو ما أصبح واضحاً لدى الجميع.

12:34 انتشال 6 شهداء جراء قصف إسرائيلي سابق غربي وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

12:31 الإسعاف والطوارئ: انتشال الشهيد محمود أنور أبو غليون من بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

12:30 انتشال 6 شهداء جراء قصف إسرائيلي سابق غربي وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

12:03 الدفاع المدني: انتشال 3 شهداء من مربع جامعة الأزهر غربي مدينة غزة استشهدوا خلال التوغل الأخير

11:02 قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

11:01 الدفاع المدني: انتشال 7 شهداء وعدد من الجرحى بفعل قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "يوسف" بمنطقة أبو اسكندر بحي الشيخ الرضوان شمالي مدينة غزة فجر اليوم

10:55 كتائب شهداء الأقصى: استشهاد القائد عز الدين زكي عكيلة عضو المجلس العسكري وقائد لواء غزة في الكتائب بغارة جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ أمس

10:45 الدفاع المدني: ارتفاع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها طائرات الاحتلال أمس بحق مصلين بمخيم الشاطئ بغزة إلى 22

09:00   17 شهيداً و57 جريحاً وصلوا عيادة الشيخ رضوان جراء استهدافات الاحتلال في مدينة غزة الليلة الماضية وفجر اليوم

6:04 انتشال ٤ شهداء وعدد من الإصابات في استهداف منزل يعود لعائلة حجي في محيط ملعب اليرموك بمدينة غزة

6:02 الخدمات الطبية الإسعاف والطوارئ:

تم انتشال شهيد و 4 إصابات أطفال في إستهداف منزل لعائلة أبو يوسف في منطقة أبو اسكندر إلى مستشفى الأندونيسي

5:21 مصادر محلية: قوات الاحتلال اعتقلت سامي خالد قطاش ونصر الله أبو عبيد من مخيم عقبة جبر بأريحا قبل قليل

5:09 مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل شاباً من قرية كفر مالك شرق رام الله

4:01 مصادر محلية: إطلاق قنابل مضيئة واستدعاء مركبة المياه العادمة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، الليلة

3:53 مصادر محلية: قوة من جيش الاحتلال تقتحم قرية بدرس غرب رام الله

2:53 مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل شاباً من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة

2:19 طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مفترق الشعبية وسط مدينة غزة

2:19 شهداء وجرحى بقصف طائرات الاحتلال شقة لعائلة الغفري في شارع الجلاء بمدينة غزة

2:14 خمس إصابات جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة شراب في حي السلام جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

2:11 مصادر محلية: قوات الاحتلال تعتقل شقيق وشقيقة الأسير المحرر المبعد إلى غزة نمر زبن من قرية المزرعة الشرقية قضاء رام الله الذي ارتقى في مخيم الشاطئ اليوم

1:57 مصادر محلية: قوة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم

1:53 ترمب عقب حادثة إطلاق النار: أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية

1:50 التلفزيون السوري: عدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق

1:08 قوات الاحتلال تستدعي مركبة المياه العادمة لقرية العيسوية بالقدس المحتلة

1:00 الاحتلال يقتحم بلدة المزرعة الشرقية قضاء رام الله

00:05 تظاهرة في برلين للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

/ تعليق عبر الفيس بوك