الشعبية: الاحتلال يُصعد من عدوانه على غزة ويقصف المدنيين بأسلحة محرمة دوليًا

الشعبية: الاحتلال يُصعد من عدوانه على غزة ويقصف المدنيين بأسلحة محرمة دوليًا
غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن مدينة غزة تشهد سلسلة غارات جوية إسرائيلية وأحزمة نارية متواصلة تُعد الأعنف منذ أشهر، تهدف إلى تمهيد الطريق أمام آليات الاحتلال لمحاولة الدخول إلى مناطق في المدينة خاصة حيي الدرج والتفاح، التي لم يتمكن من اقتحامها في الاجتياحات السابقة.

وأكدت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن ⁠الهدف الأساسي للاحتلال هو مواصلة عملية التدمير الممنهج وقتل أكبر عدد ممكن من المدنيين العزل، وخلق المزيد من الأزمات الإنسانية بعد طلبه من الآلاف من المدنيين إخلاء منازلهم، والنزوح تحت القصف المدفعي العنيف وافتراش الأرض والشوارع دون أن يتسنى أخذ أي شئ من منازلهم.

وأوضحت أن الاحتلال ⁠يواصل حصار مناطق تل الهوى  والرمال، بينما يحاصر عائلات في محيط دوار الجامعات والصناعة، مستخدماً كل أنواع الأسلحة أمريكية الصنع المحرمة دوليًا ضد الشعب الفلسطيني في القطاع، في محاولة يائسة لفرض إرادته وتحقيق أهدافه العدوانية.

وأضافت "⁠لم يتَبّق لهذا العدو الفاشي إلا استخدام السلاح النووي، مما يكشف عن مدى وحشيته واستعداده لتجاوز كل الخطوط الحمراء وانتهاك كافة القوانين والأعراف الدولية دون رقيب أو حسيب".

وأشارت الجبهة إلى أن ⁠هذا "التصعيد الإسرائيلي يهدف أيضًا إلى الضغط على المقاومة لتليين موقفها في المفاوضات"، متابعة "هذا أسلوب خسيس وجبان يعتمد على استهداف المدنيين وقتلهم وتدمير بيوتهم كوسيلة للابتزاز؛ إلا أن المقاومة واعية تمامًا لهذه المحاولات وهي مصممة على مطالبها كاملة، وعلى مواجهة التصعيد الإسرائيلي الجديد وإفشال أهدافه الخبيثة، وهي تمتلك أوراق الضغط والقوة لتحقيق ذلك".

وشددت الجبهة على أن "العدو الإسرائيلي لن يحصد شيئًا من هذه الجرائم سوى العار والهزيمة"؛ مردفة "فلقد أثبت شعبنا والمقاومة قدرتهم على الصمود والتحدي في وجه العدوان الغاشم والجبان، وسيفشل حتمًا هذا العدوان الجديد على مدينة غزة، وسيخرج الاحتلال منها مهزومًا وذليلاً بعد تلقيه ضربات نوعية من المقاومة".

 

/ تعليق عبر الفيس بوك