موريتانيا: نهاية مأساة الفلسطينيين مرهونة بحل عادل لقضيتهم

صفا

ندد الأمين العام للرئاسة الموريتانية مولاي ولد محمد لغظف، الثلاثاء، باستمرار حرب "إسرائيل" على قطاع غزة للشهر التاسع، وأكد أن نهاية مأساة الفلسطينيين مرهونة بإيجاد حل عادل لقضيتهم.

وقال لغظف، خلال مؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" بالأردن، إن "غزة جرح نازف في قلب أمتنا العربية، ووصمة عار تلاحق الضمائر الحرة في هذا العالم".

وأضاف لغظف أن العالم "يتفرج منذ تسعة أشهر على أول حرب إبادة جماعية ممنهجة وموثقة بالصورة والصوت في تاريخ البشرية، ولا يحرك ساكنا لإيقافها ومساءلة مرتكبيها".

وشدد على أن "غزة مأساة إنسانية غير مسبوقة ولا يلوح في أفقها اليوم سوى المزيد من القتل والتدمير والتشريد والتجويع".

ولفت "لغظف" إلى "المعاناة الشديدة لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني في غزة، وقد تفاقمت المعاناة منذ بدء العمليات العسكرية في رفح وما أسفرت عنه من تقتيل وتهجير قسري (لأكثر من مليون فلسطيني)".

وقال "لغظف" إن "نهاية المأساة ستظل مرهونة بإيجاد حل عادل لقضية فلسطين".

وأضاف أن هذا الحل يجب أن "تنال فلسطين بموجبه حقها في الحرية والاستقلال في دولة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود 4 يونيو 1967، وفقا للمبادرة العربية، والقرارات الدولية".

وعبَّر عن ارتياحه "للوعي المتنامي في الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية، ولما تولد عن هذا الوعي من اتساع متزايد للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت نحو 122 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة