الأونروا: القوافل الإنسانية لغزة هوجمت أو نهبت دون محاسبة

صفا

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن القوافل الإنسانية المخصصة لأهالي قطاع غزة هوجمت أو نهبت أو منع وصولها دون محاسبة أحد".

وأضاف مفوض الأونروا فيليب لازاريني، في بيان عبر حسابه على منصة إكس الجمعة، أن حرب التضليل ما زالت مشتعلة ضد الوكالة، وأن هذا يعرض للخطر حياة زملائه في غزة وأماكن أخرى".

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلهم للأونروا على خلفية مزاعم الاحتلال بصلة موظفين لدى الوكالة بحركة حماس، لكن بعض هذه الجهات والدول بدأت في مارس/ آذار المنصرم بمراجعة قراراتها إزاء الوكالة الأممية وأفرجت عن تمويلات لها.

وأردف المسؤول الأممي أن موظفي الأمم المتحدة قتلوا في غزة بمستويات غير مسبوقة".

وشدد على أن "الوقت حان لإجراء تحقيقات مستقلة ومساءلة".

واختتم بالقول: "حان الوقت لدعم الصحفيين الفلسطينيين الأبطال من خلال السماح لزملائهم الدوليين بالدخول إلى غزة حتى تستمر التقارير الإعلامية المستقلة والواقعية والشجاعة".

وفي 27 مايو/ أيار الماضي، كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المستوطنين المتطرفين كثفوا هجماتهم على شاحنات المساعدات التي تمر عبر الضفة الغربية متجهة إلى قطاع غزة.

ويتعاظم احتياج الفلسطينيين إلى خدمات الأونروا في ظل الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلفت أكثر من 120 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، ودمار هائل، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأشخاص.

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة