وينسلاند: مشاهد الدمار والمعاناة في غزة تفطر القلب

صفا

قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند إن مشاهد الدمار والمعاناة في غزة تفطر القلب، مؤكدا أن التأخر في عقد اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع سيكلف المزيد من الأرواح كل يوم.

وأضاف وينسلاند، في منشور على منصة "إكس" الثلاثاء، أنه زار غزة يوم الاثنين، ورأى عن كثب "التأثير المدمر للأعمال القتالية في القطاع".

وتابع: "مشاهد الدمار والمعاناة التي يعيشها الناس في قطاع غزة تفطر القلب، ومن الواضح أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة".

وأوضح المنسق الأممي أنه زار مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة، والتقى بالمسؤولين المحليين وناقش سبل تلبية الاحتياجات العاجلة للسكان.

وأضاف: "ما رأيته في غزة هو تذكير صارخ بالتكلفة الإنسانية للصراع".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا على غزة، خلفت أكثر من 119 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: الأناضول

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة