web site counter

البرازيل تسحب سفيرها من "إسرائيل" ردًا على استمرار المجازر في غزة

البرازيل تسحب سفيرها من "إسرائيل" ردًا على استمرار المجازر في غزة
برازيليا - صفا

أعلنت البرازيل سحب سفيرها من "إسرائيل" يوم الأربعاء، ردًا على استمرار المجازر والإبادة الجماعية في قطاع غزة، لا سيما مدينة رفح جنوبًا التي تشهد تصعيدًا غير مسبوق.

وأفادت الوكال الفرنسية نقلاً عن مصدر دبلوماسي، بأن البرازيل لا تعتزم تعيين بديل عنه في الوقت الحاضر، وأن الظروف غير متوافرة لعودته إلى "إسرائيل".

واستدعي السفير فريديريكو ماير بالاساس للتشاور مع حكومته بعد توتر وتصريحات حادة اللهجة بين البرازيل و"إسرائيل" في شباط/ فبراير، الماضي على خلفية حرب الإبادة في غزة.

 وكات الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، علق في تصريحات سابقة، على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلاً: "إن لم تكُن هذه إبادة جماعية، فأنا لا أعرف ما هي الإبادة الجماعية".

وجدد وصف الهجمات الإسرائيلية على غزة بـ "الإبادة الجماعية"، مؤكدا أن "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ليس حربا، بل إبادة جماعية".

وتابع: "لأنها "إسرائيل" تقتل النساء والأطفال، الضحايا ليسوا بعسكريين، بل نساء وأطفال يموتون في المشافي".

وفي تصريحات مماثلة أيضًا، شبّه رئيس البرازيل ممارسات "إسرائيل" في غزة بما فعله الزعيم النازي أدولف هتلر باليهود خلال الحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945)، وقال: "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنها إبادة جماعية".

ولليوم الـ236 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا بريًا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

 

المصدر: عربي 21

/ تعليق عبر الفيس بوك