الشعبية: إعلان إيرلندا وإسبانيا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين خطوة تاريخية متقدمة

الشعبية: إعلان إيرلندا وإسبانيا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين خطوة تاريخية متقدمة
صفا

رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بإعلان كل من إيرلندا وإسبانيا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدة أنها خطوة تاريخية متقدمة، تأتي نتيجةً لمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري ضد أبشع احتلال عرفه التاريخ، وثمرةً للتَحوّلات الهامة في الرأي العام الدولي، وحالة الالتفاف الجماهيرية الواسعة مع فلسطين خصوصًا في أوروبا والأمريكيتين.

ودعت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، جميع بلدان العالم إلى الاقتداء بهذه الخطوة المهمة، على طريق التجسيد العملي لهذه الدولة واقعًا ملموسًا على الأرض بالاعتراف بالحقوق الكاملة والمشروعة الثابتة للشعب الفلسطيني، ودحر الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا، وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعلى كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس.

وأعلنت إسبانيا وأيرلندا والنرويج، يوم الأربعاء، اعترافها رسميًا بدولة فلسطين، وقالت إن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ يوم 28 من الشهر الجاري.

وفي مؤتمر صحفي مشترك لرئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، ووزير خارجيته إسبن بارث إيدي، وردت تفاصيله في بيان مشترك نشرته الحكومة النرويجية على موقعها الإلكتروني، قالت إن قرار الاعتراف رسميا بدولة فلسطين سيدخل حيز التنفيذ في 28 مايو/ أيار الجاري.

وأشارت إلى أن عددا من الدولة الأوروبية ذات التوجه المماثل ستعترف بدولة فلسطين رسميا في التاريخ ذاته، مضيفة أنه "تم إبلاغ السلطات الفلسطينية والإسرائيلية بقرار الحكومة الاعتراف بدولة فلسطين".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة