هنية وأوغلو يبحثان تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة

اسطنبول - صفا

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية مع رئيس حزب المستقبل التركي أحمد داوود أوغلو التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وقالت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هنية استقبل أوغلو، يوم الثلاثاء، في اسطنبول وبحثا "ما يقوم به الاحتلال من حرب إبادة جماعية، وسبل مساعدة الشعب الفلسطيني وإغاثته الإنسانية".

وأضافت أنه "جرى بحث معمق للأوضاع في الضفة والقدس والمسجد الأقصى المبارك وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال في ظل القرارات العنصرية والمتطرفة التي تتخذ بحقهم وما يجري من تعذيب وانتهاكات صارخة". 

وأوضحت حماس أنه "تم استعراض الجهود الجارية لوقف العدوان على غزة وما وصلت إليه الوساطة وموقف المقاومة المتمسكة بحقوق ومصالح شعبها في ظل مماطلة الاحتلال والدعم المفتوح له من الإدارة الأمريكية وبعض الأطراف الغربية سياسيا ودوليا وحتى بالسلاح وأدوات القتل التي يستخدمها لارتكاب مجازره اليومية". 

وقالت حماس إن هنية "أشاد بالموقف التركي الرسمي والشعبي، وحالة الإجماع الوطني حول فلسطين والتضامن مع شعبها ورفض العدوان الجاري".

وتابعت أن "الموقف التركي يعكس حقيقة العلاقة التاريخية بين البلدين"، مشددة على "ضرورة مواصلة هذه الجهود على مستوى المنطقة والعالم لإلحاق هزيمة تاريخية بالاحتلال". 

وأكد أوغلو خلال لقائه مع رئيس حركة حماس أن "القضية الفلسطينية وحالة التضامن مع الشعب الفلسطيني تشكل نقطة التقاء لكل الأحرار باعتبارها قضية أخلاقية سياسية واضحة".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة