مظاهرات حاشدة بدول عربية وأوروبية دعمًا لغزة ورفضًا للعدوان 

صفا

خرجت عشرات المظاهرات في العديد من العواصم العربية والعالمية، يوم الجمعة، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المجرم على القطاع في يومه الـ203 وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق أهالي القطاع، تحت دعم أمريكي وحماية دولية.

وفي العاصمة اليمنية، صنعاء، توافد آلاف اليمنيين، الجمعة، إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء للمشاركة في التظاهرة المساندة لقطاع غزة.

وتوافدت حشود جماهيرية كبيرة إلى ميدان السبعين بعد عصر الجمعة، لمساندة ودعم المقاومة الفلسطينية والتأكيد على مواصلة التضامن مع فلسطين.

ورفع المحتشدون، اللافتات المؤكدة على مواصلة الصمود والثبات، ورددو هتافات تؤكد أن كل الشعب اليمني على استعداد للقتال ونصرة الشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن أمريكا والاحتلال الإسرائيلي هم أصل الإجرام والإرهاب.

العاصمة الأردنية
وتظاهر الآلاف في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ورفع المشاركون أعلاما فلسطينية، ولافتات كتب عليها عبارات داعمة لغزة، وأطلقوا هتافات داعمة للصمود الفلسطيني، مطالبين بوقف التعامل مع الاحتلال بنحوٍ كاملٍ.

مظاهرات برلين

وفي العاصمة الألمانية برلين، انطلقت مظاهرة احتجاجية ضد العدوان على قطاع غزة، وتضامنًا مع الفلسطينيين فيما اعتقلت الشرطة عددا من المتظاهرين أثناء محاولاتها المستمرة لتفريقهم بعدما نصبوا خياما على قارعة الطريق.

وفي وقت لاحق، قالت الشرطة على منصة "إكس" إن متظاهرين أمام البرلمان "ارتكبوا انتهاكات متكررة، بما في ذلك أعمال عنف ضد الضباط".

وأوضحت الشرطة أنها طلبت "مرارا" من المتظاهرين مغادرة المكان، وأنها شرعت في اعتقالهم عندما رفضوا.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 34356 شهيدًا و 77368 إصابة منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة