web site counter

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطرة في معارك وسط قطاع غزة

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطرة في معارك وسط قطاع غزة
صفا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جنديًا من الكتيبة 601 التابعة للهندسة القتالية، أصيب بجروح خطيرة خلال المعارك وسط قطاع غزة.

وأوضح الجيش أنه لم يقدم تفاصيل عن الكيفية التي أصيب بها الجندي، خاصة أن جنود الاحتلال تعرضوا لكمائن عديدة في المنطقة الوسطى خلال الأيام الماضية.

ومنذ بداية الهجوم البري في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، قُتل 250 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا من أصل 591 عسكريًا قتلوا منذ بداية الحرب في السابع من الشهر ذاته، كما أصيب في الهجوم البري 1475 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، من إجمالي 3071 منذ اندلاع الحرب، وفق إحصاءات للاحتلال.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد بثت مساء أمس السبت، مشاهد جديدة لتصدي مقاتليها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

إذ يظهر في الفيديو استهداف مقاتل من كتائب القسام مدرعة إسرائيلية تقبع على بعد أمتار قليلة منه.

وفي مشهد آخر، استهدف أحد مقاتلي القسام دبابة كانت متمركزة في أحد الشوارع. وقصف آخر مدرعة ثانية كانت تتحرك في نفس المكان الذي أصيبت فيه المدرعة الأولى.

والجمعة أعلنت كتائب القسام استهدافها عددًا من الدبابات الإسرائيلية وقتل العديد من الجنود في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت القسام، "إنها استهدفت 5 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى".

/ تعليق عبر الفيس بوك