web site counter

تونس.. وقفة تضامنية مع نساء وأطفال غزة

تونس - صفا

نفذ عشرات النشطاء ، مساء السبت، وقفة بالعاصمة تونس، تضامنا مع نساء غزة وأطفالها، في ظل ما يتعرضون له من قتل نتيجة حرب إسرائيل على القطاع.

وعرض المتظاهرون، خلال الوقفة، التي دعت إليها جمعية نساء من أجل فلسطين بتونس (مستقلة)، مشاهد تجسد جثامين لأطفال غزة مغطاة بالأعلام الفلسطينية، في إشارة إلى أطفال غزة الذين يقتلون جراء الحرب الإسرائيلية.

وعلى هامش الوقفة، قالت فايزة شكندالي، رئيسة جمعية نساء من أجل فلسطين، إن "الوقفة تأتي للفت نظر العالم إلى أن 70 بالمئة من الشهداء في غزة من النساء والأطفال".

وأضافت شكندالي، للأناضول: "هذه ليست مجرد صدفة، بل إن الكيان الصهيوني يتعمد قتل الأطفال ويضرب المدارس والبيوت، وهي أماكن تواجد الأطفال والنساء".

وتابعت "هذه عملية متعمدة لإبادة الشعب الفلسطيني، لأن كل طفل يُقتل يعتبر قتلا للمستقبل الفلسطيني، وكل امرأة تُقتل هو قتل للحياة في فلسطين، لأن المرأة هي الحياة، وهي أكبر داعم للمقاومة، بل هي المقاومة".

وأردفت "يريدون (الاحتلال الإسرائيلي) إبادة الشعب الفلسطيني، وبالتالي لن تعود هناك حقوق فلسطينية".

وطالبت شكندالي، بـ"الكف عن هذه المجازر التي تُرتكب".

وأشارت إلى أنه "من العار على الإنسانية أن يُباد شعب بأكمله لمجرد دفاعه عن حقه في الحياة وفي الأرض والوجود".

شكندالي، شددت على ضرورة "وقف هذا النزيف وهذه الدماء التي تسيل في غزة وفي فلسطين كلها".

واعتبرت أن "المقاومة الفلسطينية لا تحارب إسرائيل فقط بل العالم الغربي والأوروبي".

ومنذ أسابيع تنظم نقابات وأحزاب ومنظمات ونشطاء مستقلون في تونس مظاهرات مساندة للمقاومة الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء السبت "20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

/ تعليق عبر الفيس بوك