web site counter

حماس: استهداف الاحتلال المتعمّد للنازحين والصحفيين يستدعي إدانة دولية واسعة وتحرّكاً عاجلاً

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ان ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي عملية قصف متعمّدة استهدفت الأطقم الصحفية بمدرسة فرحانة التابعة للأنروا تأتي في إطار حرب الإبادة التي يرتبكها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني. مشددةً على أنّ الاستهداف المتعمّد للمدنيين النازحين والصحفيين، يستدعي إدانة دولية واسعة، وتحرّكاً جاداً لحماية المدنيين والصحفيين من إجرام جيش الاحتلال .

وأشارت حماس في تصريحٍ الجمعة, الى الجريمة المرّكبة التي ارتكبتها قوات الاحتلال باستهدافها مدرسة فرحانة التي تؤوي نازحين في مدينة خانيونس ثم قيامه بعملية قصف ثانية متعمّدة استهدفت الأطقم الصحفية الصحفية التي وصلت لتغطية القصف الأول، فأوقعت منهم عدداً من الإصابات بمن فيهم مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، ومصور القناة سامر أبو دقة.

وأكدت حماس على" أنّ هذا الاستهداف المتعمّد للمدنيين النازحين في مركز نزوح يحمل علم الأمم المتحدة، وللصحفيين على حدٍ سواء، يأتي في إطار حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا، ومحاولة لترهيب الأطقم الصحفية عن توثيق مجازره في قطاع غزة"

وأكدت حماس على أنّ هذا الاستهداف الجبان لن يردع الصحفيين عن أداء رسالتهم الإعلامية والإنسانية في تغطية جرائم الاحتلال البشعة بحق الشعب الفلسطيني، وستبقى أصواتهم وكاميراتهم في الميدان شاهدة على ما يجري من إبادة يندى لها جبين البشرية.

/ تعليق عبر الفيس بوك