web site counter

الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة ويواصل عدوانه على جنين

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، الاربعاء، عشرات المواطنين خلال مداهمات بعدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، فيما واصلت عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، استمرارا للعدوان العسكري على المخيم والمدينة.

وأوضح أن قوات الاحتلال حاصرت الحي الشرقي بجنين بعد تجدد الاشتباكات فيه، وعزز آلياته وجرافاته في المنطقة.

واستهدف جيش الاحتـلال عددا من المنازل بقذائف "أنيرجا"، ما أدى لاشتعال النيران في منزل المواطن عدي بعجاوي، ومنعت طواقم الدفاع المدني من إخماد الحريق إلا بعد انسحاب الاحتلال من محيط المنزل.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش من بيت لبيت في منطقة الهدف، وحاصرت منزلا لعائلة الفران في منطقة حرش السعادة، واعتقلت شقيق أحد المطلوبين.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من المدينة ومن قرية بيت ايبا.

وأفاد مراسل "صفا" بأن قوة إسرائيلية خاصة تسللت صباحا إلى حارة الياسمينة وحارة الغرب داخل البلدة القديمة بنابلس، تبعتها تعزيزات من قوات الاحتلال من عدة محاور، وفرضت طوقا مشددا على البلدة القديمة، ووقع اشتباك مسلح مع مقاومين في حارة الياسمينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى أبو ريالة بعد محاصرة أحد المنازل بالبلدة القديمة، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص في شارع القدس أثناء انسحابها من المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ايبا غرب نابلس، ونفذت حملة دهم لعدد من المنازل وتفتيش داخلها وفي محيطها، واعتقلت الشابين محمد نازك شتيوي وعبد الله نصر شتيوي من منزليهما.

وفي قرية تلفيت جنوب شرق نابلس، داهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل مصطحبة الكلاب البوليسية، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت 12 مواطنا على الأقل.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي، وانتشرت في حي كفر سابا وعدد من الأحياء، ونشرت القناصة على بعض البنايات، وشنت حملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من المواطنين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أصابت الطفل أحمد ياسين بالرصاص الحي بالقدم واعتقلته، أثناء توجهه إلى دوامه المدرسي.

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة في حي كفر سابا، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أشرف محمود الشيخ خلال اقتحام قرية عزون شرق قلقيلية.

وذكر مراسل "صفا" أن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري وسط رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقلت ٣ شبان بعد مداهمة منازلهم، وهم: الأسير المحرر يحيى جبريل رمانة، وشادي محمد حماد، ومحمد خليل عبد الله.

كما اعتقلت شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة نعلين غرب رام الله، وهما صلاح مصطفى عميرة، ومفضي قاحوش.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وشنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العزة شمالي بيت لحم جنوب الضفة، واعتقلت الشاب محمد عايد الحموز (١٨ عاماً)، بعد مداهمة منزله وتدمير محتوياته.

وأفاد مراسل "صفا" بأن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات في مخيم العروب وبلدة شيوخ العروب شمال الخليل، اعتقلت خلالها عددًا من الأسرى المحررين، وهم: أحمد أبو سل، ومحمد عبد الباسط أبو ريا، ومحمود أبو زغاريت، ومهند صابر وراسنة، ورائد صابر وراسنة.

غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك