web site counter

ضمن الدفعة الرابعة من صفقة التبادل.. الاحتلال يفرج عن 8 أشبال وأسيرة من القدس  

القدس المحتلة - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاثنين، عن ثمانية أشبال وأسيرة مقدسية ضمن 33 أسيرا وأسيرة فلسطينية، في الدفعة الرابعة ضمن بنود الهدنة من صفقة التبادل المبرمة بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والاحتلال الاسرائيلي.

والأسيرات المفرج عنهن في الدفعة الرابعة هن: ياسمين تيسير شعبان وعطاف يوسف جرادات من جنين، ونفوذ جاد حماد من حي الشيخ جراح بالقدس.

والأسرى المقدسيون الأطفال هم: آدم عبودة غيث، صلاح الدين محمد هدرة، عمر ابراهيم أبو ميالة، محمد مهند أبو الحمص، خليل فراس هيكل، خالد أبو عصب، دجانة محمود عطون، محمد هاني هيموني.

وقبيل عملية الإفراج، اقتحمت قوات الاحتلال مساء الاثنين منزل الأسيرة المقدسية نفوذ حماد في حي الشيخ جراح، وأجبرت الصحافيين على الخروج من المنزل، وأغلقت كافة الطرق المؤدية للحي، وهددت العائلة بمنع أي مظاهر للاحتفال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين آدم وصلاح الهدرة في بلدة الطور، قبل تحريرهما ضمن صفقة التبادل، بالإضافة إلى  اقتحام منزل الأسير محمد مهند أبو الحمص في قرية العيسوية، وتحذير عائلته من إبداء أي مظاهر احتفال أو تجمعات.

من جانبه، قال المقدسي حمزة المغربي لوكالة"صفا" إنه كان من المقرر الإفراج عن حفيده الفتى حمزة رائد المغربي(17 عاما) من سكان بلدة صورباهر بالقدس المحتلة، بعد استدعاء والده لمركز المسكوبية وبقية أهالي الأسرى المقدسيين، ثم أبلغوهم أن أولادهم لن يفرج عنهم مساء اليوم.

والأسير حمزة المغربي قضى في سجون الاحتلال 11 شهرا، وبقي من مدة محكوميته نحو عام.  

م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك