هنية: ارتكاب الاحتلال للمجازر يعبر عن مأزق قواته البرية

صفا

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن استهداف الجرحى والمصابين على بوابة مشفى الشفاء بشكل متزامن مع استهداف محيطي مشفى القدس والاندونيسي هي تعبير عن المأزق الذي يمر به الاحتلال وهو يتلقى ضربات المقاومة المتتالية لقواته البرّية.

وبيّن في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن هذه الوحشية التي تزامنت مع الزيارة الجديدة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هي نتاج الضوء الأخضر والغطاء المفتوح الذي تقدمه الولايات المتحدة للاحتلال بهذا المستوى من التحدي لكل القيم الانسانية والقوانين الدولية.

وبالرغم من كل هذه المجازر، أكد رئيس حماس مواصلة المقاومة  دفاعها عن شعبنا الفلسطيني بكل قوة وتوجه ضرباتها بكل ضراوة مضيفاً "لن يكون للاحتلال مقام على أرضنا".

وطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل وتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك وتكريس مسؤوليتها القومية تجاه أشقائهم في القطاع الصامد وإيصال كافة احتياجاته الإنسانية.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الى مواصلة التعبير عن غضبهم تجاه هذه الدماء في وجه الصهاينة وحلفائهم. والمطالبة بموقف عربي وإسلامي ودولي يجبر الاحتلال على وقف هذه الجرائم.

وطالب المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والسياسية بوضع حد لجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال ورفع الغطاء عنه سياسياً وقانونياً وإعلامياً وتنفيذ القرارات الأممية الملزمة له بوقف شامل لحرب الإبادة التي يقوم بها تجاه الشعب الفلسطيني في غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة