web site counter

في ظل مجازر الاحتلال.. إيقاف بث قناة الأقصى على قمر "يوتل سات"

غزة - صفا

أعلنت قناة الأقصى الفضائية، مساء السبت، عن أن الشركة الفرنسية المسؤولة عن القمر الصناعي "يوتل سات" أوقفت بثها في ظل المجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال القناة، في بيان صحفي وصل وكالة "صفا"، إنه: "واستكمالا لاستهداف وقتل الصحفيين في غزة لاستكمال الجريمة بتغييب الشهود، قامت الشركة الفرنسية المسؤولة عن القمر الصناعي Eutelsat بإصدار قرار بحجب شارة القناة عن القمر ووقف بث القناة، استجابة لضغوط الحكومة الفرنسية وخضوعا لحكومة الإحتلال الصهيوني".

وذكرت أن "هذا الإنتهاك يشكل خرقًا واضحًا وصادمًا لكل معايير الحرية ويتعارض مع القوانين الدولية التي تكفل حرية التعبير والحق في توصيل صوت شعبنا المظلوم للعالم".

وأكدت "رفض القرار المجحف واعتباره خضوعا للإملاءات الصهيونية وإسنادا للاحتلال في مواصلة حرب الإبادة التي يشنها على الأبرياء والمدنيين في غزة".

وطالبت كافة الجهات التي تُعنى بالحريات الإعلامية والمحافظة على معايير المهنة، التدخل والضغط على الشركة الفرنسية لثنيها عن القرار.
 
وعاهدت  أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وكل جمهور القناة ومحبيها "أن نبقى على طريقنا في مواصلة نقل البطولة والتضحية بالصوت والصورة وملاحقة جرائم الاحتلال، والاستمرار في مواكبة معركة طوفان الأقصى".

وشددت على أن تغطيتها مستمرة، وأنها ستحافظ على شعارها الخالد "عينك على الوطن".

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك