web site counter

خلال مؤتمر عقده في اليوم الخامس للعدوان

"الإعلامي الحكومي": القطاع يتعرض لكارثة انسانية وابادة جماعية

قطاع غزة - صفا

أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية وبات منطقة منكوبة نتيجة الغارات المتواصلة عليه والتي خلفت دماراً كبيراً ووضعاً إنسانيا صعبا ما يمكن وصفه بالابادة الجماعية.

وأوضح المكتب الإعلامي، خلال مؤتمر صحفي في اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على غزة، أن الاحتلال ارتكب 23 مجزرة تسببت في استشهاد 160 مدني جلهم من النساء والأطفال ومسحت عائلات من السجل المدني وأحياء سكنية.

وبين أن عدد الشهداء بلغ 1055 والجرحى 5184 منهم 1029 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن عدد النازحين بلغ قرابة 250 ألفا في 75 مركز، عدا عن آلاف لم يتسنى حصرهم لوجودهم لدى أقارب أو معارف.

وحذر المكتب الإعلامي من نفاد المستهلكات الطبية، مشيرا إلى أن نسبة إشغال المستشفيات وصلت 100%.

وفيما يتعلق بالأضرار المادية، أوضح المكتب الإعلامي أن الاحتلال ألحق دماراً بـ 75 مدرسة تعرضت للقصف بينها 3 مدارس تم هدمها بشكل كامل وتسبب باستشهاد 15 من الكوادر التعليمية وقرابة 300 طالب.

كما تسببت قوات الاحتلال بتدمير 535 مبنى سكني بواقع 2152 وحدة هدم كلي و22300 وحدة بليغة منها 1209 غير صالحة للسكن إضافة الى تدمير 27 مقرا حكوميا.

ولم تسلم دور العبادة أيضاً من غارات الاحتلال، إذ تسببت بهدم 10 مساجد وألحق دماراً بعشرات أخرى منها 7 مساجد وكنائس أثرية قديمة.

واشار المكتب الإعلامي إلى أنه وبالرغم من تعرضهم للقصف وضعف شديد بالامكانيات لا يزال رجال الإنقاذ يعملون منذ بدء العدوان في إجلاء الشهداء وإنقاذ المصابين في قصف الاحتلال للأحياء السكنية.

وطالب المكتب الاعلامي المجتمع الدولي بضرورة التدخل السريع لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع في ظل عدوان الاحتلال عليه.

/ تعليق عبر الفيس بوك