غزة - صفا
أعلنت وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، عن خدماتها التي ستقدمها في قطاع غزة في ظل الظروف الراهنة.
وقالت وكالة "الأونروا" في تصريح وصل "صفا"، إن خدماتها ستقتصرعلى الخدمات الأساسية كما يلي:
خدمات الرعاية الصحية
- ستقدم "الأونروا" خدمات الرعاية الصحية الطارئة بشكل حصري من خلال الخط المجاني على الرقم 1-800-444-666 بحيث ستستقبل الفرق الصحية المكالمات لتقديم النصيحة، فيما سيتم تحويل الحالات الحرجة فقط والتي تحتاج رعاية طبية وصرف أدوية لأقرب مركز صحي.
- سيعمل 15 مركزاً صحياً ما بين الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً لاستقبال الحالات الطارئة والتي لديها موعد مسبق عن طريق الخط الساخن (1-800-444-666) في المراكز الصحية التالية: مركز صحي جباليا، ومركز صحي الفاخورة، ومركز شمال غزة الصحي، ومركز الشاطئ الصحي، ومركز الرمال الصحي، ومركز الشيخ رضوان الصحي، ومركز غزة المدينة الصحي، ومركز الصبرة الصحي، والنصيرات الصحي، ومركز غرب النصيرات الصحي، ومركز دير البلح الصحي، ومركز معن الصحي، ومركز خان يونس الصحي، ومركز خان يونس بالحي الياباني، ومركز الشابورة الصحي. المراكز الصحية التالية ستكون مغلقة: مركز بيت حانون الصحي، ومركز البريج الصحي، ومركز المغازي الصحي، ومركز رفح الصحي، ومركز تل السلطان الصحي، ومركز الشوكة الصحي، ومركز النصر الصحي.
وأهابت "الأونروا" بالمواطنين لاستخدام الرقم المجاني للحالات الطارئة فقط، حيث ستقوم باطلاعهم على ما هو جديد بناء على تطورات الأوضاع.
جمع النفايات الصلبة وخدمات الآبار
- سيُستأنف تشغيل الآبار في جباليا، وخان يونس، ورفح خلال ساعات العمل الاعتيادية.
- ستُستأنف خدمات جمع النفايات الصلبة بأسرع وقت ممكن.
خدمات التنسيق، والإمدادات، ودعم المكاتب
- ستُقدم الخدمات الإدارية وخدمات الإمدادات لدعم عمليات الأونروا المتوفرة
ونوهت "الأونروا" أن باقي خدمات البرامج ستستأنف حالما تسمح الأوضاع بذلك.
أ ش