web site counter

حماس: دعوة المستوطنين لحمل السلاح تصريح علني بالقتل

مستوطنين
غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت، أن تجديد دعوة قادة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين لحمل السلاح هي تصريح علني للقتل، وتحريض على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة "صفا": "إن هذه الدعوة الفاشية وغيرها من الدعوات المماثلة لمسؤولين صهاينة تستوجب إدانة واضحة من المجتمع الدولي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبتهم أمام المحاكم الدولية".

والجمعة نقلت مصادر إسرائيلية عن قائد شرطة الاحتلال في "محطة موريا" بالقدس، شلومي باشر، دعوته للمستوطنين بأن "كل من لديه رخصة سلاح ناري لحمله" في ظل خشية إسرائيلية من تنفيذ عمليات فدائية خلال الأعياد اليهودية.

وكان مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المُصغَّر (الكابنيت)، قرر في فبراير/ شباط الماضي،​​ توسيع نطاق منح تراخيص حمل السلاح والإسراع في إجراءات استلامها.

كما أعلن الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير في يونيو/ حزيران الماضي أن لديه "خطة تسهيل استصدار تراخيص سلاح للإسرائيليين"، بزعم أنها تأتي في إطار مواجهة الهجمات التي تتعرض لها "إسرائيل"

وبحسب خطته فسيكون بإمكان أي شخص خدم في جيش الاحتلال، أن يقدم طلبًا للحصول على رخصة حمل سلاح، وأيضًا للمتطوعين في خدمة الإسعاف الأولي، بالإضافة إلى من درسوا بالمستوطنات، ما يعنى كل المستوطنين.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك