web site counter

اللجنة الحكومية للأزمات بغزة تناقش الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء

غزة - صفا

عقدت اللجنة الحكومية لإدارة ومواجهة الازمات والكوارث اجتماعها في وزارة الحكم المحلي لمناقشة استعدادات المؤسسات الشريكة والبلديات في استقبال فصل الشتاء وذلك من خلال مناقشة تجربة المؤسسات والبلديات في فصول الشتاء في الأعوام الماضية وكيفية مواجهة المنخفضات الجوية للحفاظ على الممتلكات العامة وسلامة المواطنين.

وناقشت اللجنة كيفية استقبال فصل الشتاء في ظل الإمكانيات المتوافرة، وتحديد الاحتياجات اللازمة، ومدى جهوزية الطواقم لدى الدوائر والأقسام المختلفة، وتوزيع المهام والأدوار المنوطة بها، وذلك لتحقيق التزام ملموس في الخطة المُعدة بما يساهم في تحدي الأزمات والتعامل مع المنخفضات الجوية وأوقات الطوارئ.

وأكدت على أهمية حث المواطنين إلى التواصل والإبلاغ عن أي شكاوى أو أضرار ناجمة عن الأمطار، حتى تتابع طواقمها الشكاوى وتقدم الخدمة اللازمة لهم.

وفي ختام الاجتماع، أكدت اللجنة على ضرورة اتباع الخطة الخاصة بالعمل في فصل الشتاء، وذلك لتفادي المشكلات الناجمة عن الأزمات الممكن حدوثها، في سبيل الحفاظ على الممتلكات العامة وسلامة المواطنين، واستقبال فصل شتاء آمن.

وأقرت اللجنة في نهاية اللقاء تكليف محمد العرعير برئاسة اللجنة خلفا لزهدي الغريز وتكليف العميد علي النادي نائبا لرئيس اللجنة وتكليف محمد حبيب ناطقًا إعلاميًا باسم اللجنة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك