طوال موسم الأعياد

"جماعات الهيكل" تُوفر حافلات مجانية للمستوطنين لاقتحام الأقصى

القدس المحتلة - صفا

أعلنت جماعة "جبل الهيكل في أيدينا" المتطرفة أنها ستوفر لجمهور المستوطنين المقتحمين حافلات مجانية لتوصلهم إلى المسجد الأقصى المبارك لاقتحامه، طوال موسم الأعياد اليهودية المقبلة.

وأوضحت الجماعة المتطرفة أن توفير الحافلات يأتي من أجل تعزيز أعداد المقتحمين، مخاطبة جمهورها: "هل تعترضكم عقبات للقادمين من الأماكن البعيدة؟، نحن نوفر لكم المواصلات إلى جبل الهيكل".

ويمتد موسم الأعياد التوراتية القادم على مدى 22 يومًا تبدأ بـ "رأس السنة العبرية" يوم الأحد 17-9 وتتبعه "أيام التوبة"، وصولًا إلى "عيد الغفران" في 25-9، و "عيد العرش" من 30-9 وحتى 7-10-2023.

وتوظف "جماعات الهيكل" تلك الأعياد لتكون أشد مواسم العدوان على المسجد الأقصى والمحطة السنوية لفرض كامل الطقوس التوراتية فيه.

وتواصل الجماعات المتطرفة حشد المستوطنين في اقتحام واسع للأقصى، خلال ثلاثة أعياد يهودية مقررة الشهر الجاري، سيتخللها أداء الطقوس التلمودية والتوراتية في المسجد، أبرزها "الصلوات والدعاء والصوم وذبح القرابين والنفخ في البوق، وغيرها"، في مسعي لتهويده وفرض واقع جديد فيه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وكثف المقدسيون دعوات الحشد والرباط الدائم في المسجد المبارك، خلال الأيام المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين ومساعي التهويد المستمرة بحق الأقصى ومدينة القدس المحتلة، إضافة إلى دعم المقدسيين والمرابطين الذين يتعرضون لمضايقات إسرائيلية متكررة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة