web site counter

تلبية لدعوة الحركة الأسيرة

قوى وفصائل تنظم وقفات دعم وإسناد للأسرى في الضفة وغزة

غزة/الضفة الغربية - صفا

نظّمت القوى الوطنية والإسلامية في عدة محافظات بالضفة الغربية وقطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، وقفات جماهيرية دعماً واسناداً للأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وضد الإجراءات وحملات التضييق التي يحاول تنفيذها وزير الأمن القومي المتطرف "ايتمار بن غفير".

وانتظمت هذه الوقفات التي دعت لها اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة في عدة مدن في الضفة وغزة عقب صلاة العشاء.

وتلبية لدعوة اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، خرجت مسيرة جماهيرية في خانيونس ورفح دعمًا واسنادًا للأسرى وفي وجه العدوان الإسرائيلي عليهم.

وشارك في الفعالية التي نظمت أمام ميدان الشهداء برفح، قادة من القوى الوطنية والإسلامية والعشرات من الجماهير، رافعين لافتات كتب عليها "المجد والحرية لأسرانا الأبطال، موحدون داخل السجن وخارج السجن".

وخلال كلمة القوى والفصائل، دعا ممثل حركة المبادرة الوطنية سامي البهداري، شعبنا الفلسطيني لأوسع مشاركة لدعم أسراه ولمواجهة السجان وإجراءاته القمعية التعسفية.

ولفت البهداري، إلى أن تأجيل أو تجميد أي قرار إسرائيلي بخصوص الأسرى يتلاءم مع مخططات العدو ولا بنطلي على شعبنا، مشددًا على استمرار النضال حتى تحقيق أهداف أسرانا.

وجدد التأكيد على أن معركتنا مع الاحتلال مستمرة ومفتوحة حتى تحرير أسرانا ومقدساتنا.

ولفت إلى أن القوى والفصائل تدعم وتقف خلف أسرانا في إضرابهم المتوقع الخميس القادم عن الطعام للتصدي لإجراءات الوزير الفاشي "ايتمار بن غفير".

ونوّه إلى أن هذا التحدي الكبير ضد أسرانا يحتاج لوحدة صف وطني فلسطيني لتحريرهم والوقوف بشكل دائم مع هذه القضية.

وقفة رام الله

وفي رام الله، نظمت مؤسسات الأسرى مساء الثلاثاء، وقفة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، دعما للأسرى ورفضا لقرارات بن غفير بحقهم.

وأكد المشاركون على إسناد الأسرى والأسيرات، في وجه قرارات الاحتلال والإجراءات القمعية، داعين الكل الفلسطيني للوقوف بجانبهم.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان إننا :"نقف خلف الحركة الأسيرة ولن نتخلى عن أسرانا، ولن نسمح للاحتلال بالاستفراد بأبنائنا، ولن نسمح بسياسة التغول ضد الأسرى والأسيرات، وهذا هو الرد على إجرام الاحتلال". 

وأكد شومان أن قرارات الكنيست هي لامتهان كرامة الأسرى لتركيع الحركة الأسيرة.

وأضاف :"شعبنا خرج في كل الساحات والميادين ليؤكد على الوقوف بجانب الحركة الأسيرة إذا ما أقدمت على أي معركة في الأيام القادمة".

وانطلقت مسيرة طافت مركز المدينة، هتف خلالها المشاركون بعبارات التحية للأسرى وللمقاومة ومخيم جنين.

وأكدوا أن حق الأسرى غير مرهون بالحلول السلمية.

بيت لحم

وفي بيت لحم، شارك مواطنون في وقفة تضامناً مع الأسرى، في حي السينما وسط المدينة.

ورفع المشاركون صور الأسرى ولافتات تندد بإجراءات الاحتلال في حق الأسرى، وتطالب بالإفراج عن الأسرى المرضى والإداريين.

وأكد نشطاء وشخصيات وطنية في كلماتهم خلال الوقفة، على ضرورة التضامن الجماهيري مع قضية الأسرى، وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام رفضاً لقرارات إدارة السجن في حق الأسرى.

أ ش/ع ع/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك