web site counter

اغتيال أبو علي مصطفى ومشروع روجرز

الذاكرة الفلسطينية.. تعرف على أهم أحداث 27 أغسطس

غزة - صفا

تمر على الفلسطينيين في السابع والعشرين من أغسطس/ آب ذكرى العديد من الأحداث الوطنية العالقة في الذاكرة منذ عشرات السنين، منها جرائم ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأخرى إنجازات للمقاومة الفلسطينية.

وكالة "صفا" تستعرض في هذا التقرير أهم هذه الأحداث:

27 / أغسطس/ 1970..مشروع روجرز

إعلان وزير الخارجية الأمريكية وليم روجرز مشروعاً جديداً لحل مشكلة الشرق الأوسط وقبول مصر بذلك المشروع، وازدياد حدة التوتر بين الأردن وم.ت.ف بعد إعلان مشروع روجرز وازدياد الاحتكاكات بين الجيش الأردني والمقاومة الفلسطينية.

27/أغسطس/1897

انعقاد المؤتمر الصهيوني الأول، الذي أنشأ المنظمة الصهيونية العالمية بقيادة ثيودور هرتزل؛ والتي كانت خلف تنظيم اليهود وترتيب هجرتهم إلى فلسطين، والسعي على المستوى الدولي لضمان إنشاء كيان يهودي في فلسطين.

27/أغسطس/2001.. استشهاد أبو علي مصطفى

طائرات الاحتلال تستهدف مكتب أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي مصطفى بشكلٍ مباشر في مدينة البيرة، ممّا أدّى إلى استشهاده.

27/أغسطس/2006

استشهاد ثلاثة مقاتلين من كتائب القسام خلال تصديهم لقوات الاحتلال التي توغلت في محيط معبر المنطار "كارني" شرق مدينة غزة؛ وليد نصر الحرازين (24 عامًا) ومحمد حلس (21 عامًا) وسامح أبو عمرو (20 عامًا).

27/ أغسطس/ 2006

سرايا القدس تستهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين يعتلون إحدى الدبابات في مطار غزة، مما أدى لإصابة جنديين.

27/أغسطس/2014

كتائب القسام وفصائل المقاومة يعلنون في مؤتمر صحفي انتصار شعبنا على المحتل في معركة العصف المأكول ويؤكدون أنه انتصار للشعب والأمة وكل أطياف العمل الوطني.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك