web site counter

الذاكرة الفلسطينية.. أهم أحداث السادس من أغسطس

غزة - صفا

يوافق يوم السادس من أغسطس/ أب ذكرى العديد من الأحداث الوطنية العالقة في الذاكرة الفلسطينية منها جرائم ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأخرى إنجازات للمقاومة الفلسطينية.

وكالة "صفا" تستعرض في هذا التقرير أهم هذه الأحداث:

6 أغسطس 1992

استشهاد المجاهدين عادل أبو عيشة وشرف الشيخ خليل وأمجد السليمان وعاطف إحريز من حركة الجهاد الإسلامي بعد تمكنهم من إفشال محاولة إنزال صهيونية قبالة شواطئ مخيم نهر البارد شمال لبنان.

6 أغسطس 1993

أغار ثلاثة من مجاهدي كتائب القسام، على موقع لجيش الاحتلال الصهيوني قرب مغتصبة «قاناه» القريبة من بلدة دير بلوط، مما أدى إلى استشهاد القائد القسامي عدنان عزيز مرعي (25) عامًا من قراوة بني حسان بمدينة نابلس، وإصابة المجاهد محمد ريان بجروح.

6 أغسطس 2001

قُتِلت مستوطنة صهيونية وجرِح خمسة آخرون في عمليّة للمقاومة الفلسطينيّة قرب قلقيلية.

6 أغسطس 2002

قوات الاحتلال الصهيوني تغتال كادرين من كتائب شهداء الأقصى في بلدة جبع قرب مدينة جنين؛ على العجوري (28 عامًا) من سكان مخيم عسكر الجديد ومراد مرشود (25 عامًا) من مخيم بلاطة.

6 أغسطس 2004

استشهد القائد القسامي محمد عثمان محمد بلاسمة (29) عامًا من مدينة سلفيت بعد أن رصدته طائرة استطلاع صهيونية في منطقة الشعب فأصيب برصاصة في رأسه وعدة رصاصات في قدميه من قبل جنود الاحتلال.

6 أغسطس 2009

كتائب القسام تقنص جندياً صهيونياً كان يعتلي دبابة صهيونية متوغلة شرق حي الشجاعية وتصيبه إصابة مباشرة.

6 أغسطس 2002

استشهاد المجاهد مراد مرشود من سرايا القدس بنابلس في قصف صهيوني استهدفه ببلدة جبع في جنين.

6 أغسطس 2004

سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى تستهدف بقذيفتي (RPG) سيارات للمستوطنين الصهاينة على طريق كارني _ نتساريم، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر وإصابة من بداخلها.

6 أغسطس 2006

سرايا القدس وكتائب أبو على مصطفي وكتائب الأقصى يستهدفون بقذيفة (RPG) ناقلة جند صهيونية قرب معبر كارني شرق غزة.

6 أغسطس 2006

استشهاد المجاهد راشد عمري من سرايا القدس في عملية اغتيال نفذتها قوة صهيونية بجنين.

6 أغسطس 2022

سرايا القدس توجه ضربات صاروخية كبيرة ومكثفة لتل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت وتدك مواقع عسكرية بعشرات قذائف الهاون ردًا على العدوان المتواصل.

6 أغسطس 2022

في عملية مشتركة.. سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية وكتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي يستهدفون مغتصبات (نتيفوت وسديروت وكيسوفيم والعين الثالثة وصوفا) برشقات صاروخية.

6 أغسطس 2022

استشهاد القائد خالد منصور عضو المجلس العسكري لسرايا القدس وقائد المنطقة الجنوبية في عملية اغتيال إسرائيلية استهدفته بمدينة رفح وارتقى برفقته القائدين رأفت الزاملي وزياد المدلل.

6 أغسطس 2022

استشهاد المجاهدين أسامة الصوري وتميم حجازي من سرايا القدس في قصف إسرائيلي استهدفهما بخان يونس في معركة وحدة الساحات.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك