web site counter

الاستعلام الحكومي المركزي - رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 -2023

الاستعلام الحكومي المركزي - رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 -2023
غزة - صفا

الاستعلام الحكومي المركزي .. يتصدر هذا العنوان عمليات بحث مستمرة وكبيرة جداً خلال الساعات الجارية، وذلك بعد اعلان السفير القطري محمد العمادي تجديد المنحة القطرية  وسيتم تفعيل رابط الفحص المقدم من وزارة التنمية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

موعد صرف المنحة القطرية شهر يوليو 7

أعلن السفير العمادي أن منحة المساعدات النقدية سيتم صرفها خلال النصف الأول من شهر يوليو(7)، لنحو 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، تقدمه لكم وكالة "صفا" شهريا في مثل هذا الوقت، لكي يتمكن المستفيدون من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، من البحث عن أسمائهم بكل سهولة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار $ شهر يوليو

يتم صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة، من خلال الأمم المتحدة، بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، عبر مراكز التوزيع المحددة في محافظات قطاع غزة والتي تضم أكثر من 300 مركز تجاري ومحل صرافة.

وتمثل المنحة القطرية مساعدة جيدة للأسر الفقيرة في قطاع غزة رغم أنه مبلغ ليس كبير، حيث أصبحوا يعتمدون عليها بشكل كبير لشراء ما يحتاجونه من أمور أساسية.

ومنذ أشهر طويلة تصرف دولة قطر بشكل شهري مساعدات نقدية لعشرات آلاف الأسر الفقيرة في القطاع، ضمن جملة من المساعدات التي تقدمها للفلسطينيين.

الاستعلام الحكومي المركزي .. اضغط هنا

رابط-فحص-100-دولار-المنحة-القطرية-لشهر-5-مايو-2021-query.gov-برقم-الهوية-وتاريخ-الميلاد.jpg

الآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة يوم الأربعاء عن الآلية الجديدة لصرف المنحة القطرية التي تصرف للعائلات الفقيرة منذ عدة سنوات.

وأوضحت الناطقة باسم وزارة التنمية عزيزة الكحلوت في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة ظهر اليوم الأربعاء تابعته وكالة "صفا" أنه إضافة 27600 اسم جديد للمنحة القطرية ستُصرف لهم المخصصات شهر بعد شهر.

في حين فإن المنتفعين القدامى-بحسب الكحلوت- تم إيقاف 5300 منهم نهائيًا و10 آلاف مؤقتًا وسيُصرف للباقين شهرين وشهر بدون.

وبينت الكحلوت أنه منذ بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019 تم اعتماد 169 ألف، مضيفة "مع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألف بعد استثناء تصاريح العمال في الداخل المحتل وحالات الوفاة".

فعال الان.. رابط فحص المنحة القطرية شهر يوليو 2023 - الأسماء الجديدة

وذكرت أنه تم إيقاف من يخالف المعايير الخاصة بالمنحة القطرية كالمطلقة ومن تزوجت – مواطن حصل على وظيفة، ومنتفعي الشؤون وموقوف أمم متحدة.

وأشارت إلى أنه خلال الشهور الفائتة كان يتم استكمال كشف المنحة من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

أما على صعيد المنحة خلال العام الجاري 2023م، بيّنت الكحلوت أنه تم إرسال 132 ألف حالة للاعتماد، وقد تم الموافقة على 66 ألف أسرة (الذين لم يتم الموافقة عليهم، سيجدون مصطلح قيد الدراسة في حسابهم الموحد)، قائلةً: "هذا يعني عدم المراجعة أو تقديم شكوى وأن هناك جهود تبذل من أجل إدراجهم".

أما بخصوص ال 66 ألف أسرة المعتمدة فهم موزعين على النحو التالي:

14 ألف من منتفعي الشئون.

42 ألف معتمد نهائي، وهؤلاء تم اخضاعهم ومطابقتهم لمعايير ومحددات الخاصة بالمنحة القطرية وقد تقرر الصرف لعدد 27.600 أسرة جديد خلال الدفعة القادمة رقم 49

واستعرضت الكحلوت تفاصيل كشف 42.300 وكيف وصل العدد إلى 27.700، لافتةً إلى أنه تم إيقاف 1300 تصاريح عمل داخل دولة الاحتلال، وتم إيقاف 4000 حالة خارج البلاد.

كما ذكرت أنه يوجد 10.000 حالة معتمدة ولكن تم إيقافها مؤقتاً بسبب عدم وجود جوال وبإمكان هؤلاء معرفة أنفسهم عبر رابط التسجيل الموحد الخاص بهم على الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات، حيث سيظهر لهم الرسالة التالية (معتمد) 2023 ولا يوجد رقم جوال وسيتيح الرابط بتحديث جواله.

فعال الان.. رابط فحص المنحة القطرية شهر يوليو 2023 - الأسماء الجديدة

آليات الصرف الجديدة شهر 7

وعن آلية الصرف أوضحت الكحلوت أن المنتفعين القدامى من المنحة القطرية سيصرف لهم شهرين و شهر بدون ( يعني مرتين كل 3 شهور )

أما المنتفعين الجدد عدد 27600 فإنه سيصرف لهم شهر بعد شهر ( يعني مرة كل شهرين)، مشيرةً إلى أن الصرف ضمن هذه الآليات قابل للتغيير في حال إضافة أسماء جديدة أو غير ذلك.

وفيما يخص بآليات تحديث بيانات المستفيدين إلكترونياً، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الآن وعلى رابط صفحتها الرسمية عن إطلاق خدمة تحديث بيانات المنحة القطرية.

ولفتت إلى أنه سيتم إطلاق الخدمة ونشر فيديو توضيحي في تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت لكيفية تحديث البيانات والاطلاع على حالة المواطن (معتمد- مرفوض) مع توضيح سبب الرفض، بالاضافة لوجود رابط للشكاوى إن كان للمواطن شكوى بأنه غير مسجل.

وسيتيح الرابط للمواطنين تحديث بياناتهم مع ضرورة أن يعلم المواطن أن تسجيله لا يعني قبول الطلب والإدراج ضمن كشوفات المنحة القطرية.

ودعت الكحلوت المواطنين للتعاطي مع الشكاوى الإلكترونية، حيث سيتم استقبالها يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع في مقر الوزارة.

وقدّمت الكحلوت الشكر لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ووزير خارجية قطر، والسفير محمد العمادي واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، والكادر العامل في ملف المنحة القطرية في وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك