web site counter

موعد ورابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 7 يوليو 2023 .. مجدلاني يُجيب

موعد ورابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 7 يوليو 2023 .. مجدلاني يُجيب
غزة - صفا

ونفى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، يوم الاثنين، أن يكون حدد موعدًا لصرف مخصصات الشئون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

وقال مجدلاني، في تصريح لوكالة "صفا": "ننفي بل نُكذّب ما نشرته وسائل إعلام على لساني بتحديد الخميس موعدًا لصرف مخصصات الشئون".

ودعا تلك الوسائل الإعلامية "إلى التحلي بالمسؤولية في نقل الأخبار، وعدم المتاجرة باسم الوزارة أو الوزير في ملف حساس كملف الأسر الفقيرة، من أجل عمل لا مسئول".

وأكد أنه "لا يوجد لدينا أي موعد لصرف مخصصات الشئون، ولو كان لدينا موعد لأعلنا عنه دون الحاجة لأي جهة".

ويستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية نحو 116 ألف أسرة في الضفة وغزة، منها نحو 80 ألف أسرة في القطاع المحاصر.

وتُصرف مخصصات الشؤون بمبالغ مختلفة تتراوح بين 700 إلى 1800 شيقل، وفق محدّدات مُعلنة، ويُفترض أن تُدفع للأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر.

وتعاني الأسر التي تعتمد بشكلٍ كُلي على تلك المخصصات عسرًا شديدًا في تدبير شؤونهم المعيشية على أثر التأخير في صرف المبالغ المالية المستحقة لهم في مواعيدها بسبب "الأزمة المالية الحكومية".

وكانت آخر دفعة لمستحقي الشؤون الاجتماعية في شهر أبريل/ نيسان الماضي، بعد تأخر استمر أشهرًا.

فحص شيكات الشؤون برقم الهوية شهر 7

بعد الاعلان عن موعد الصرف يمكنك من خلال رابط فحص شيكات الشؤون الموجود في هذا المقال المقدم من وكالة صفا، الدخول إلى البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية، ثم تسجيل دخول عبر كتابة اسم المستخدم في الخانة الأولى، ثم كلمة المرور أدناه في الثانية.

شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 اضغط هنا

ويتضمن موقع وزارة التنمية الاجتماعية الكثير من الزوايا التي يمكن الإطلاع عليها سريعا في ظل سلاسة التعامل معه في الوقت الحالي، إذ بالإمكان الاستفادة من الخدمات التي تقدمها خصوصا للأسر الفقيرة في جميع محافظات الوطن.

فحص شيكات الشؤون 2023 برقم الهوية من خلال الرابط المرفق في هذا المقال، حيث يمكن تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية بالضفة، علما أن هذه الدفعة تشمل نحو 111 ألف اسم، بينهم نحو 80 ألف من قطاع غزة.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك