web site counter

إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي الاردن من 2020 و2021 و2023

إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي الاردن من 2020 و2021 و2023
عمان - صفا

بدأت وزارة التربية والتعليم تصحيح أوراق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، بعد انتهاء الامتحان الأول مباشرة، حتى تتمكن الوزارة من استخراج النتائج أولا بأول وفي أقرب وقت، وفقا لوزير التربية عزمي محافظة.

وقال محافظة، الثلاثاء خلال جولة تفقدية على قاعات امتحانات في السلط، إنّ بدء التصحيح أوراق "التوجيهي" بعد انتهاء مبحث التربية الإسلامية في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة لاستخراج النتائج بأقرب وقت ممكن.

وأكد أن امتحان الثانوية العامة الامتحان العام سار في أولى جلساته الثلاثاء كما خططت له الوزارة وعلى خير ما يرام.

 

أجوبة أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة توجيهي الاردن 2023 اضغط هنا

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظة لعدد من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، شملت مدرستي عبد الحافظ العزب الثانوية المهنية للبنين، وعائشة بنت أبي بكر الثانوية المختلطة، بحضور مدير التربية والتعليم ناديا عربيات.

وحضر محافظة فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطلبة في مدرسة عبد الحافظ العزب، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية، ودورهم الفاعل في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

وأكد خلال تفقده قاعات المشتركين بالامتحان من ذوي الإعاقات في مدرسة عائشة بنت أبي بكر الثانوية المختلطة، أن الوزارة تولي هذه الفئة من الطلبة الاهتمام اللازم من حيث توفير البيئة الامتحانية الملائمة لكل حالة، وسهولة الوصول إلى قاعات الامتحان في الطابق الأرضي في كل مركز، وحسب ما خططت له الوزارة في هذا المجال.

وأضاف أن نحو 145458 طالبًا وطالبة، تقدموا الثلاثاء لامتحان التربية الإسلامية في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة، مبينًا أن الأسئلة تراعي المستويات والفروقات الفردية بين الطلبة كافة.

من جانبهما، تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير الامتحان في عدد من القاعات في القويسمة.

وشملت جولة العجارمة زيارة مدرستي الملك عبدالله الثاني للتميز، وأم قصير والمقابلين، حيث تابع فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطلبة.

من جانبها، تفقدت القبيلات، عددا من القاعات في مدارس أحمد الطراونة وحطين وأسماء بنت أبي بكر.

وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.

واطلعا، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.

وتقدم للامتحان الأول، 145458 طالبا وطالبة، وذلك من أصل 189.410 مشتركا ومشتركة هم إجمالي المسجلين، منهم 126271 من الطلبة النظاميين، و63139 من طلبة الدراسة الخاصة.

وتنتهي امتحانات التوجيهي في 25 تموز.

ويتوزع المشتركون حسب فروع التعليم وفق التالي: 55142 للفرع العلمي و 73069 للفرع الأدبي و 135 للفرع الشرعي و 5576 للفرع الصناعي و 7096 لفرع الاقتصاد المنزلي، و 3156 للفرع الزراعي، و 1284 للفرع الفندقي.

ويعقد الامتحان في 766 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم؛ تشتمل على 1856 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية، وسيقوم ما يزيد على 20 ألف معلم ومعلمة بالمراقبة على الامتحان.

ونقدم لكم عبر وكالة صفا الاخبارية لكم إجابات امتحانات سابقة في مادة العربي مهارات، وهي كالتالي:-

إجابات امتحان اللغة العربية "عربي مهارات" توجيهي  من 2020 و2021 و2023

6.jpg

5.jpg

4.jpg

3.jpg

2.jpg

1.jpg

إجابات امتحان اللغة العربية "عربي مهارات" توجيهي  من 2020 

اجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2021 الفرع العلمي والريادة والتكنولوجي

إجابة امتحان اللغة العربية توجيهي 2020 

 

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك