web site counter

"بمهنية وخبرة عالية"

البطنيجي لـ"صفا": ألف شرطي سيشاركون بتأمين امتحانات توجيهي في غزة

غزة - خاص صفا

قال المتحدث باسم الشرطة العقيد أيمن البطنيجي، إن ما يقارب من ألف رجل شرطة وأمن سيشاركون في تأمين سير امتحانات الثانوية العامة في قطاع غزة لعام 2023.

وأوضح العقيد البطنيجي السبت خلال حديث لوكالة "صفا"، أن هذا العدد من رجال الشرطة والأمن لتوفير الأمن والهدوء وضمان سير هذه الامتحانات بكل هدوء وسلاسة لما يزيد عن 500 لجنة.

وقال: "كالعادة مثل كل عام لدينا برنامج لمتابعة ومراقبة سير امتحانات الثانوية العامة وتهيئة الأجواء بالتوافق والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم".

وأضاف "طواقم وزارة الداخلية والشرطة تعمل لتأمين لجان الامتحانات ولجان التصحيح، كما تؤمن هذه الطواقم نقل أوراق الامتحانات وأوراق الإجابة من وإلى اللجان من كافة المناطق في القطاع إلى الكونترول".

وأشار البطنيجي إلى أن أفراد الشرطة المكلفين بحراسة هذه اللجان سيعملون وعلى مدار 24 ساعة وبالتعاون مع طواقم وزارة التربية والتعليم لتوفير أجواء آمنة وهادئة لكافة اللجان المنتشرة في القطاع.

ولفت إلى أن هذه طواقم الشرطة باتت أكثر دراية وخبرة عن السنوات السابقة عبر العمل بصمت بعيدًا عن أجواء التوتر، لتوفير أجواء نفسية هادئة داخل وحول هذه اللجان بمهنية عالية.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في غزة أحمد النجار، قال لوكالة "صفا" إن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" التي ستنطلق يوم 7 يونيو 2023 القادم.

وأشار النجار إلى أنه تم تجهيز قاعات الامتحانات في لجان مختلفة في المديريات السبع المتواجدة في قطاع غزة، لافتاً إلى أنه سيتقدم للامتحانات ما يقارب 88 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة والضفة الغربية، 38 ألف في غزة و50 ألف في الضفة.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك