تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة سوهاج

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة سوهاج
صفا

تستعد محافظة سوهاج المصرية، للكشف عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 للطلاب الناجحين من امتحانات الشهادة الإعدادية للعام 2023، خلال الساعات القادمة.

ويرتبط القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج، بالعديد من الشروط والضوابط التي تحدده، والتي يأتي في مقدمتها نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج، فكلما ارتفعت نسبة النجاح كلما ارتفعت درجات القبول في التنسيق.

ومن الضوابط المنظمة لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة كذلك، عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعاً.

هذا إلى جانب الأماكن الشاغرة في فصول الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة سوهاج الرسمية، فكلما ازداد عدد الأماكن الشاغرة داخل الفصول كلما كانت درجات التنسيق منخفضة، والعكس صحيح يرتفع التنسيق بانخفاض أعداد الأماكن الخالية في المدارس.

وتوقعت مصادر تربوية أن يتم ارتفاع درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج، نظراً لارتفاع نسبة النجاح بين الطلاب بواقع 8% كاملة.

يشار إلى أن تنسيق الشهادة الإعدادي في سوهاج كان قد تحدد في العام الماضي بواقع 235 درجة، ثم تم تخفيضه في المرحلة الثانية من التنسيق إلى 224 درجة.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة