الدوري الإنجليزي

نيوكاسل يعود لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 19 عامًا

نيوكاسل - صفا

ضمن فريق نيوكاسل يونايتد مقعده في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل بعد غياب 19 عامًا، بتعادله سلبيًا أمام ضيفه ليستر سيتي، القريب من الهبوط للقسم الثاني "التشامبيونشيب"، مساء الاثنين في آخر مواجهات الجولة 37، وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

فعلى ملعب "سانت جيمس بارك" فشل الفريقان في فك شفرة الشباك على مدار شوطي اللقاء، ليرتضيا في النهاية بنقطة التعادل.

وبهذه النتيجة، رفع نيوكاسل رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث، ويضمن رسميًا ظهوره في "التشامبيونزليج" الموسم المقبل، بعد غياب 19 عامًا عن البطولة، وتحديدًا في موسم (2003-04) الذي اكتفى فيه بالتأهل للدور التمهيدي الثالث.

وابتعد نيوكاسل عن ليفربول، صاحب المركز الخامس بأربع نقاط، مع مباراة لكل فريق على النهاية، ليبقى أمل "الريدز" معلقًا بأقدام لاعبي مانشستر يونايتد الرابع بـ 69 نقطة، الذين تتبقى لهم مباراتين أمام تشيلسي مؤجلة من الجولة 32 يوم الخميس المقبل، ثم في اختتام البطولة أمام فولهام على ملعب (أولد ترافورد).

على الجانب الآخر، أصبح ليستر بطل "البريميرليج" في 2016 قريبًا للغاية من العودة للقسم الثاني للمرة الأولى منذ صعوده في 2014، حيث أصبح رصيده 31 نقطة في المركز 18، ويبتعد بفارق نقطتين عن إيفرتون صاحب المركز 17.

وفي جولة الحسم يوم الأحد المقبل، يستضيف ليستر على ملعبه "كينج باور" فريق وستهام يونايتد، فيما سيلعب إيفرتون في نفس التوقيت وسط أنصاره أمام بورنموث في ملعب "جوديسون بارك".

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة