منتدى الإعلاميين يدعو وسائل الإعلام لفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا

 غزة - صفا

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، وسائل الإعلام العربية والدولية والنشطاء لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وتسليط الضوء بكثافة على العدوان الإسرائيلي ونقل الرواية الفلسطينية عبر مختلف المحافل الدولية.

 

وأشار المنتدى في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء، إلى أن الاحتلال يواصل عدوانه السافر والممنهج ضد الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، مستبيحًا المقدسات بالاقتحامات والتدنيس لحرمتها، وموغلًا في مدن الضفة الغربية اقتحامًا واغتيالًا، ومبددًا سكون الليل بقصف غادر في قطاع غزة أسفر عن استشهاد ثلة من المدنيين.

 

وأوضح أن هذا الأمر يضاعف المسؤولية الملقاة على عاتق فرسان الإعلام الفلسطيني ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والأحرار في العالم لفضح عدوان الاحتلال.

 

وعبر المنتدى عن ثقته العالية بفرسان الإعلام الفلسطيني الذين تمرسوا على تغطية حالات التصعيد والعدوان والحروب على مدار السنوات الماضية.

 

وحذر من مغبة استهداف الاحتلال لوسائل الإعلام الفلسطينية، لاسيما إثر تقرير جهاز الشاباك الإسرائيلي المحرض عليها مؤخرًا.

وحث المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين والمنظمات الحقوقية على القيام بواجباتها تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين والتصدي لأي محاولة لممارسة الإرهاب المعنوي والمادي بحقهم.

 

وشدد على ضرورة التأكيد على وحدة شعبنا وصموده بمواجهة عدوان الاحتلال وجرائمه، وضرورة تعزيزها في مواجهة مخططاته.

 

وطالب بإبراز جرائم الاحتلال وحجمها وخطورتها واستهدافه للأطفال والنساء والآمنين المدنيين في منازلهم، وأنها استهداف لشعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته، وإبراز مكانة الشهداء، ونضالهم وتضحياتهم، وتجنب نشر الصور المتعارضة مع أخلاقيات الصحافة.

 

ودعا المنتدى إلى مراعاة الدقة واعتماد المصادر الرسمية لاسيما وزارة الصحة، وكذلك تحميل الاحتلال مسؤولية وتداعيات عدوانه وحربه على قطاع غزّة.

 

وحث على ضرورة التغريد عبر فضاء الإعلام الرقمي بمختلف اللغات الحية لفضح العدوان الإسرائيلي، مطالبًا الصحفيين بمراعاة إجراءات وقواعد السلامة المهنية خلال تغطية العدوان الإسرائيلي السافر على غزة.

 

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة