web site counter

متى صلاة العيد 1444.. موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الدول العربية

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الدول العربية
صفا

موعد صلاة عيد الفطر 2023، تصدر الهيئات المعنية في كل دولة إرشادات وتوجيهات للمواطنين والمقيمين بشأن تاريخ ووقت صلاة العيد، بما في ذلك المكان والوقت المحددين لإقامة الصلاة في العديد من المساجد والحدائق العامة، ويصطحب المصلون عادةً معهم أنواعًا مختلفة من الحَلْوَيَات الرمضانية والهدايا والأزياء الملائمة لمناسبة عيد الفطر.

وتشكل صلاة عيد الفطر المبارك حدثًا مميزًا في العالم الإسلامي يُشَارِكُ فيه الجميع بشكل فعال في الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة وتبادل التهاني والمحبة والوداد.

موعد صلاة عيد الفطر في مصر 2023

وفقا لإمساكية شهر رمضان، يكون آخر أيام شهر رمضان اليوم الخميس 20 أبريل الموافق 29 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 54 دقيقة.

وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن غرة شهر شوال 1444 هـ فلكياً ستكون يوم غدا الجمعة 2023/4/21 (عيد الفطر المبارك) وصلاته الساعة الخامسة وسبع وأربعون دقيقة صباحا بمدينة القاهرة.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2023، فى محافظات ومدن جمهورية مصر العربية ، وذلك وفق الحسابات الفلكية لمعهد الفلك:

موعد صلاة العيد في محافظة القاهرة في تمام الساعة 5:48 صباحًا.

صلاة العيد في البحر الأحمر الساعة 5:40 صباحًا.

موعد صلاة العيد في مدينة القليوبية الساعة 5:48 صباحًا.

تبدأ صلاة العيد في أسوان الساعة 5:48 صباحًا.

صلاة العيد في مدينة الأقصر الساعة 5:47 صباحًا.

بينما توقيت صلاة العيد في سوهاج الساعة 6:04 صباحًا.

صلاة العيد في الإسكندرية الساعة 5:52 صباحًا.

بينما موعد الصلاة في الجيزة الساعة 5:47 صباحًا.

توقيت صلاة العيد في الفيوم الساعة 5:51 صباحًا.

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت

تم الاشارة على ان يكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك فى الكويت عند تمام الخامسة و 17 دقيقة حسب توقيت مدينة الاحمدي، على ان تختلف موعد بداية صلاة عيد الفطر المبارك عن المدينة والاخري بفارق دقيقة واحدة على مستوي جميع المدن الكويتية، علي ان نتابع على غرار هذا الامر بالتفصيل على مدار الساعة مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك فى مختلف البلدان العربية على راس ومدار الساعة.

موعد صلاة عيد الفطر في الاردن

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في المملكة الأردنية الهاشمية، عن موعد إقامة صلاة عيد الفطر لعام 2023م حيث تبدأ صلاة العيد في جميع الجوامع في المملكة في تمام الساعة (06:13) صباحًا أي بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وتستمر حتى موعد إقامة صلاة الظهر، وذلك في اليوم الأول من شهر شوال للعام 1444.

/ تعليق عبر الفيس بوك