web site counter

بدءًا من الليلة لصد اقتحامات المستوطنين

روابط وهيئات وتجمعات شعبية تدعو لشد الرحال والاعتكاف بالأقصى

الضفة المحتلة - صفا

دعت روابط وهيئات شعبية ونسائية جماهير شعبنا في جميع المحافظات والمدن والبلدات الفلسطينية لتلبية نداء مدينة القدس وشد الرحال والاعتكاف بالمسجد الأقصى من هذه الليلة، وذلك للتصدي للمستوطنين واقتحاماتهم.

ودعت رابطة "شباب بيت المقدس" في مدينة القدس المحتلة لتكثيف الرباط في باحات المسجد الأقصى بدءًا من هذه الليلة (ليلة 14 رمضان)، وذلك تلبيةً لنداء الوطن ونداء المسجد الأقصى ونداء مدينة القدس، وحمايةً للمقدسات من التهويد ومخططات جماعات الهيكل الذين يريدون هدم الأقصى وبناء الهيكل.

كما دعا تجمع نساء محافظة رام الله والبيرة ماجدات فلسطين وعائلاتهن للرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى بدء من الليلة وحتى نهاية شهر رمضان، للتصدي للاحتلال الذي يريد تهويد المسجد.

ودعا تجمع أهالي بلدة كفر عقب للنفير حمايةً للمسجد الأقصى.

وقال التجمع :" لا مجال للتهاون والتكاسل.. فالأقصى في خطر .. يا أهالي بلدة كفر عقب، المسجد الأقصى يمر في فترة حرجة ومخاطر لتهويد تحيط به من كل جانب، وواجبنا نحن أهالي البلدة أن نخرج جميع للرباط والاعتكاف فيه بدء من الليلة ".

كذلك، وجه تجمع أهالي مخيم قلنديا دعوة لعائلات المخيم بالنفير والحشد في باحات المسجد الأقصى.

وقال تجمع أهالي مخيم قلنديا:" المسجد الأقصى في خطر كبير من المستوطنين، فلنكن نحن درعه الحامي، ندعو نحن أهالي مخيم قلنديا، كل العائلات والافراد في المخيم الى الاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى ابتداء من الليلة (14 رمضان)".

كما دعا أهالي حي سلوان بالقدس المحتلة الأهالي للنفير والحشد حبًا للأقصى ووفاءً لدماء أهلنا في حي سلوان الذين دفعوا الثمن غاليًا.

وقال تجمع أهالي سلوان:" حان الوقت الآن للتجمع على قلب رجل واحد والرباط في ساحات الأقصى، من أجل صد اقتحامات المستوطنين، ونقول للاحتلال، لن نسمح لعصابات المستوطنين بالتغول أكثر على المسجد الأقصى وسنتصدى بأرواحنا ودمائنا لمخططات ذبح القرابين بداخله".

كما وجّه تجمع شباب بلدة صور باهر – القدس، دعوة عامة إلى جميع أهالي البلدة للنفير والاعتكاف بالأقصى، خاصة في ظل مخططات الاحتلال للقدس والمسجد الأقصى.

وقال التجمع " ندعوكم لحشد كل الطاقات رجالاً ونساءً وشيوخًا وأطفالاً للرباط والاعتكاف في الأقصى وباحاته، للتصدي لمخططات المستوطنين".

أهالي مخيم العروب ومن منطلق الإيمان بأهمية ودور المخيم في تاريخ شعبنا المناضل، وما قدمه من شهداء وجرحى وأسرى على مذبح الحرية، دعا سكان المخيم وعائلاتهم الى الرباط والاعتكاف في باحات المسجد الأقصى بدء من الليلة لكي نحميه من كيد الاحتلال.

وقال أهالي المخيم :" ليس منا وليس بيننا من يفرط بالأقصى".

كما دعا أهالي مخيم شعفاط رجال ونساء وشباب المخيم للمشاركة بالاعتكاف وصد عدوان المستوطنين.

وذكر تجمع أهالي مخيم شعفاط خلال الدعوة " يا من دافعتم عن بطلكم عدي التيميمي، الذي خرج دفاعًا عن مديتنا وقدسنا ومسجدنا الأقصى،

حان الوقت لحماية مقدساتنا وأبطالنا المرابطين وتعزيز تواجدهم في باحات الأقصى لصد اقتحامات قطعان المستوطنين ومخططات حكومتهم الفاشية ".

شباب محافظة الخليل وجهوا دعوة لأبطال مدينة الخليل وبلداتها للرباط والاعتكاف طيلة الأيام الباقية بالمسجد الأقصى.

وقال شباب المحافظة:" يا أبطال خليل الرحمن.. يا من سدا منيعا أمام الاحتلال في كل محطات النضال، واجب اللحظة يحتم علينا أن نستنفر جميعا للرباط والاعتكاف في الأقصى بدء من مساء اليوم الثلاثاء من أجل حماية المسجد من إجرام المحتل ومستوطنيه".

كما دعا تجمع أهالي مدينة يطا أهالي البلدة للحشد والرباط.

وقال التجمع:" باسم دماء الشهداء وأنات الجرحى وعذابات الأسرى، ندعوكم للرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى بدء من ليلة الرابع عشر من رمضان، فلنتحرك مع عائلاتنا للنفير نحو القدس".

تجمع أهالي بلدة بيت صفافا – القدس، وجّه دعوة إلى جميع المقدسيين للدفاع عن المسجد الأقصى.

وقال: " أنتم حراسه وعبّاده ندعوكم لتكثيف الرباط والحشد من الليلة وحتى غدًا لصد مخططات الاقتحام الأكبر الذي تخطط لهو جماعات الهيكل".

كما دعا أهالي بلدة بيت حنينا رجال ونساء وشباب البلدة للحشد والرباط بدءًا من الليلة في باحات الأقصى، لحماية المسجد الأقصى من تدنيس جماعات الهيكل ورد كيدهم ومخططاتهم.


أهالي حي العيساوية-القدس، وجهوا دعوة لشبان وأبطال المواجهات الليلية بالحي والذين دفعوا من دماءهم في معركة الدفاع عن الأرض والمقدسات للحشد والمواجهة في باحات الأقصى ردًا لمخططات المستوطنين وحتى نهاية الأعياد العبرية.

شباب فتح العاصفة – القدس ، وجهوا الدعوة أيضا للرباط والاعتكاف في باحات المسجد الأقصى.

وقال بيان لشباب العاصفة " إلى أبطال العاصفة إلى فرسان الليل.. موعدنا الليلة مرابطين موحدين في باحات الأقصى، اليوم معركتنا في ساحات الأقصى، لنحشد كل طاقاتنا في سبيل الدفاع عن الأرض والمقدسات.. رباطنا في الأقصى اليوم أقوى سلاح في وجه هذه الحكومة الفاشية المتطرفة".

أهالي مخيم جنين دعوا أهالي المخيم للحشد والرباط.

وقال تجمع أهالي مخيم جنين:" إلى من حمى أسود العرين وحافظ على حياتهم وأمدهم بكل احتياجاتهم، اليوم دوركم في حماية المسجد الأقصى من مخططات المستوطنين وجماعات الهيكل، ندعوكم لتكثيف رباطكم في المسجد الأقصى وباحاته بدءً من الليلية لصد أعيادهم المزعومة".

كما دعا أهالي البلدة القديمة في نابلس الشبان والرجال والنساء بالبلدة للحشد والرباط في باحات الأقصى.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك