صيدا: "ثابت" تعقد الورشة التدريبية الثانية ضمن برنامج "سفراء المخيم"

صيدا - صفا

عقدت منظمة ثابت لحق العودة الورشة التدريبية الثانية في مدينة صيدا، بعنوان "مدخل إلى قضايا وحقوق اللاجئين الفلسطينيين"، ضمن أنشطة برنامج "سفراء المخيم"، وبالتعاون مع لجنة العودة وشؤون اللاجئين في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وحاضر في الورشة مدير منظمة ثابت لحق العودة سامي حمود، والناشط الحقوقي في المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" ماجد الظاهر، وذلك بحضور 30 مشاركًا من المسجّلين في برنامج "سفراء المخيم" من مخيمات وتجمعات منطقة صيدا.

وتحدث حمود حول الخلفيات التاريخية لنشوء قضية اللاجئين الفلسطينيين، والاحتياجات الأساسية للاجئ وأبرز الحقوق التي يجب أن يتمتع بها وبعض التعريفات الأساسية المتعلقة بقضية اللاجئين وحق العودة، ووكالة "أونروا" والدور المنوط بها.

بدوره، تناول الظاهر في محاضرته المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، وتعريفات الأجيال الثلاثة لحقوق الإنسان، وأهم ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين منها. وتحدث عن أهمية وواقع العمل الحقوقي.

يُذكر أن برنامج "سفراء المخيم" هو برنامج تطوعي يهدف لتأهيل كوادر شبابية ناشطة فلسطينياً، لنصرة قضايا اللاجئين وحق العودة، وترميز شباب فاعل ومثقف كسفراء للدفاع عن قضايا المخيم وحقوق اللاجئين، وإطلاق حملات مناصرة ومبادرات مجتمعية لخدمة قضاياهم في لبنان.

WhatsApp Image 2023-03-11 at 10.48.32 AM.jpeg

WhatsApp Image 2023-03-11 at 10.48.40 AM.jpeg

WhatsApp Image 2023-03-11 at 10.48.46 AM.jpeg

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة