web site counter

تزامنًا مع العصيان المدني

تفاعل عبر "السوشال" رفضًا لتشديد إجراءات الاحتلال بالقدس

القدس المحتلة - صفا
مع دخول العصيان المدني في مدينة القدس حيز التنفيذ، تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم #القدس_تنتفض.
وبدأ في أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، يوم الأحد، تنفيذ قرار العصيان المدني رفضًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.
وأغلق شبان في مخيم شعفاط فجر اليوم الشارع الرئيس في المخيم عبر إشعال النيران، تنفيذًا لقرار العصيان.
كما جرى إغلاق مداخل بلدات الرام والعيسوية وعناتا من المواطنين الغاضبين.
وكانت القوى الوطنية والإسلامية والحراك الشبابي في مخيم شعفاط أعلنت عن العصيان المدني ضد سلطات الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية في المخيم وبلدة عناتا، اعتبارًا من الساعة الثانية فجر الأحد الموافق 19/2/2023.
وغرّد الناشطون على وسم #القدس_تنتفض، للتعبير عن غضبهم لما يحدث من اعتداءات من المستوطنين وشرطة الاحتلال على أأهالي مدينة القدس، داعين للإلتزام بالعصيان حتي نيل حقوقهم.
وقال حساب باسم عمر فلسطين، "أحياء القدس تنتفض في هذه الأثناء استعدادًا ليوم الغضب الذي أعلنت عنه الفعاليات والقوى المقدسية، في عموم مدينة القدس المحتلة".
وغرد الناشط أيمن ماجد، "مخيم شعفاط وبلدة العيساوية والرام وعناتا وجبل المكبر وعدد من الأحياء في القدس يلتزمون بقرار العصيان المدني احتجاجاً على انتهاكات الاحتلال المستمرة".
وغرد حساب حورية وطن، "القدس تشتعل الان الله اكبر، اللهم بحدث أمني يشفي صدور قوم مؤمنين #القدس_تنتفض".
وقال حساب باسم بنت القسام، "المقدسيون يبدأون العصيان المدني ويغلقون مداخل أحياء شعفاط والعيسوية وعناتا وجبل المكبر، تنديدا بسياسات وجرائم الاحتلال بحقهم".
وقال الناشط يحيى بشير، عبر حسابه على "تويتر"، "هذا اليوم حافل بالأحداث، وستكون الغلبة لأخبار #القدس، حيث شرع الأهالي منذ منتصف الليلة الماضية بالعصيان المدني والإضراب الشامل والذهاب نحو الاشتباك مع الاحتلال بالحجارة والوسائل المتاحة هناك".

 

م غ/أ ق

/ تعليق عبر الفيس بوك