web site counter

لا غالب ولا مغلوب في قمم الدوري الأوروبي

برشلونة - صفا

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما مواجهة برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي مساء الخميس، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في ذهاب الدور المؤهل لدور الـ 16 في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ورغم الاستحواذ المتبادل على الكرة من جانب برشلونة ويونايتد خلال الشوط الأول، فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف، على عكس الشوط الثاني، الذي اتسم بالإثارة، والمتعة، والأهداف.

وبادر برشلونة بالتسجيل عن طريق ماركوس ألونسو في الدقيقة 50، لكن الفريق الإسباني لم يهنأ بتقدمه كثيرًا، بعدما أحرز ماركوس راشفورد هدف التعادل لمانشستر يونايتد بالدقيقة 53.

وأضاف اليونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 59، حيث جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز جوليس كوندي هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه، لكن البرازيلي رافينيا منح التعادل "للبارسا" بالدقيقة 76.

وانتهت مباراة يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه نانت الفرنسي بالتعادل بهدف لهدف، وافتتح الصربي دوشان فلاهوفيتش التسجيل لفريق "السيدة العجوز" في الدقيقة 13، ثم أدرك الفريق الفرنسي التعادل بواسطة لودوفيتش بلاس بالدقيقة 60، بعدما تلقى تمريرة رائعة من المهاجم المصري مصطفى محمد.

وتقام مباراة الإياب يوم الخميس القادم على أرضية ملعب "لا بوجوار".

وفي مباريات أخرى، فاز موناكو الفرنسي على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية لهدفين، وإشبيلية الإسباني على بي إس في آيندهوفن الهولندي بثلاثية دون مقابل، وشاختار دونيتسك الأوكراني على رين الفرنسي بهدفين لواحد، وريد بول سالزبورج النمساوي على روما الإيطالي بهدف دون رد، وتعادل سبورتينج لشبونة البرتغالي مع ميتييلاند الدانماركي بهدف لمثله، وأياكس أمستردام الهولندي مع يونيون برلين الألماني بدون أهداف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك