web site counter

إدارة سجون الاحتلال تقفل حمامات الأسرى في "نفحة"

حمامات الأسرى في سجون الاحتلال - توضيحية
سجون الاحتلال - صفا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، بأن إدارة سجن نفحة الإسرائيلي تضع أقفالًا على الحمامات التي تستخدم للاستحمام، ضمن إجراءات الاحتلال للتضييق على الأسرى.

وقال نادي الأسير في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" إن الاحتلال بدأ بتطبيق هذه الإجراءات في الأقسام الجديدة من السجن وعددها 3 أقسام ويقبع فيها 360 أسيرًا.

يأتي ذلك بعدما أصدر وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، يوم الإثنين الماضي، قرارًا بتقليص فترة استحمام كل أسير إلى أربع دقائق فقط يوميًا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن إدارة سجون الاحتلال تستعد لتنفيذ قرار "بن غفير" في قسمين بسجن نفحة في النقب.

كما قرر "بن غفير" تقليص وصول المياه الساخنة لأقسام الأسرى الفلسطينيين إلى ساعة واحدة فقط يوميًا، بزعم "إهدار الأسرى المتعمد للمياه".

وفي مطلع فبراير/ شباط قرر الوزير المتطرف إغلاق المخابز التي تزود الأسرى بالخبز بشكل يومي.

وردًا على هذه الإجراءات قرر الأسرى الدخول في برنامج احتجاجي متدرج بدأ أمس الثلاثاء بتطبيق خطوات عصيان في سجن "نفحة"، على أن تتسع دائرة تنفيذ الخطوات في بقية السجون، وفقًا للخطة التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى.

وتتمثل الخطوات اليوم، بارتداء لباس (الشاباص)، اللباس البني الذي تفرضه إدارة السجون على الأسرى، وتعني هذه الخطوة استعداد الأسرى لتصعيد المواجهة ضد إدارة السجن.

كما تشمل إغلاق الأقسام، بحيث تتوقف كافة مظاهر الحياة الاعتقالية اليومية المتعلقة بأنظمة السجن، بالإضافة إلى عرقلة إجراء ما يسمى (بالفحص الأمني)، بحيث يخرج الأسرى للفحص وهم مقيدو الأيدي.

وكانت لجنة الطوارئ العليا للأسرى أعلنت الإثنين عن قرارها بالشروع بخطوات عصيان، ردًا على إجراءات إدارة السجون، التي ستنتهي بالإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك