"في ظل إهمال طبي متعمد"

"الهيئة": الأسير رياض العمور يواجه مشاكل حادة بالقلب

رام الله - صفا

هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الأربعاء، آخر المستجدات على الوضع الصحي للأسير رياض العمور (54 عامًا) من مدينة بيت لحم، بعد زيارة محامي الهيئة كريم عجوة له في سجن عسقلان.

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، "إن الأسير يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا منذ اعتقاله، إذ يعاني من مشاكل حادة في القلب، وهو بحاجة منذ سنوات إلى إجراء عملية لتغيير الجهاز الخاص بتنظيم دقات القلب، الذي تم تركيبه له بالماضي تم بشكل غير صحيح، فهو بارز من خلف الجلد ويستطيع الأسير ان يلمسه، كما يشتكي من وجود مياه على الرئة، ويتعرض لإغماءات متكررة في الآونة الأخيرة".

وتابعت "الأسير يتنظر إجراء فحص جهد للقلب وفحوصات أخرى منذ أكثر من 4 أشهر، إلا ان إدارة سجون الاحتلال تواصل مماطلتها المتعمدة في توفير العلاج اللازم له وإجراء الفحوصات المطلوبة".

والأسير العمور تعرض قبل اعتقاله عام 2002، للاعتقال عدة مرات، وواجه تحقيقًا قاسيًا وطويلًا، تخلله التعذيب الشديد حتّى أنه فقد السمع في إحدى أذنيه، ولاحقًا حكم عليه الاحتلال بالسّجن 11 مؤبدًا، وفق الهيئة.

وأضافت أنه حينما اعتُقل كانت ابنته الكبرى آية تبلغ من العمر 8 سنوات، وطفله الأصغر محمد عاما، واليوم هو جد لتسعة أحفاد.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسرى المرضى، مطالبةً كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والانسانية والصليب الأحمر، بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياتهم.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة