web site counter

حماس تدعو للنفير والرباط بالأقصى لصد اقتحامات المستوطنين

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، أهلنا في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى أوسع حراك للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، عبر شد الرحال وتكثيف الرباط فيه، والاحتشاد في كل الساحات، لصد اقتحامات المستوطنين للمسجد بدءًا من غدٍ الأحد.

وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، إنّ الاقتحامات الواسعة التي تخطّط لها الجماعات اليهودية بغطاء من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، للمسجد الأقصى بدءًا من يوم غدٍ وتستمر لثمانية أيام، بذريعة ما يسمى "عيد الأنوار/ الحانوكاه"، تصعيدٌ خطير واستفزازٌ لمشاعر الشعب الفلسطيني وعامة المسلمين.

وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات تلك الاقتحامات والاستفزازات المصاحبة لها.

وأكدت أنَّ الأقصى ليس وحيدًا، فتلك السياسات والاقتحامات تُنذر بتفجير الأوضاع على امتداد الوطن في وجه الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

ودعت إلى إشعال نقاط الاشتباك مع الاحتلال، لإفشال تلك المخططات وسياسة الأمر الواقع بتقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، مؤكدة أن شعبنا سيبقى الدرع الحامي للأقصى بكل الوسائل ومهما كلف الثمن.

وطالبت حماس، الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بالتحرك العاجل سياسيًا ودبلوماسيًا لحماية المسجد الأقصى من خطر التهويد، ولدعم صمود شعبنا الذي يتقدّم الصفوف في حماية القدس والأقصى قبلة المسلمين الأولى.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك