web site counter

"الخارجية" تطالب بإجراءات دولية تُجبر الاحتلال للانصياع لإرادة السلام

رام الله - صفا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو لثنيه عن تنفيذ الاتفاقات التي يعقدها مع شركائه من اليمين الإسرائيلي المتطرف.

ودعت الخارجية في بيان يوم الأحد، المجتمع الدولي إلى الالتزام بمرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية، وفرض المقاطعة على الحكومة الإسرائيلية في حال لم تلتزم بذلك.

وأدانت انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي كان آخرها اعتداء المستوطنين على المواطنين في تل الرميدة بالخليل، والاستيلاء على مئات الدونمات شرق قلقيلية.

وجددت إدانتها اقتحامات قوات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، إضافةً إلى الدعوات التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية لحشد المزيد من المشاركين في اقتحام المسجد لمناسبة الأعياد اليهودية القادمة.

وقالت الخارجية :"إنها تنظر بخطورة بالغة لاستمرار تلك الانتهاكات، خاصة في ظل المناخات المعادية لشعبنا، والناشئة بفعل الاتفاقات التي يعقدها نتنياهو مع شركائه من اليمين الإسرائيلي المتطرف بشأن القضية الفلسطينية وحياة المواطنين الفلسطينيين".

وحذرت من أن تلك الاتفاقات تنفذ بتصعيد إسرائيلي قادم ضد شعبنا وحقوقه؛ بهدف استكمال حسم مستقبل قضايا الحل النهائي التفاوضية من جانب واحد وبقوة الاحتلال

ودعت الخارجية إلى مزيد من الضغط لإلزام "إسرائيل" باحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وكبح جماح أي محاولات والامتناع عن ضم أي إجراء من الضفة الغربية المحتلة

د ف/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك