مونديال قطر

اليابان تفجر المفاجأة وألمانيا تفوز على كوستاريكا وتودع

الدوحة - صفا

حقق المنتخب الياباني انتصارًا تاريخيًا بهدفين لواحد على المنتخب الإسباني مساء الخميس، في اختتام دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان، وأو تاناكا في الدقيقتين 48، و51 على التوالي، بينما سجل لإسبانيا ألفارو موراتا بالدقيقة 11.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني، وتأهلا سويًا لثمن النهائي.

بدوره، ودع منتخب ألمانيا البطولة من دور المجموعات، رغم فوزه على كوستاريكا برباعية لهدفين، ولم يشفع الفوز للألمان للتأهل، بعدما خطفت اليابان وإسبانيا بطاقتي الصعود لدور الـ 16.

وحلت ألمانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متأخرة عن إسبانيا بفارق الأهداف، فيما تذيلت كوستاريكا الترتيب بـ 3 نقاط.

ووضع المهاجم الألماني سيرج جنابري "المانشافت" في المقدمة بهدف مبكر سجله في الدقيقة العاشرة، ورد الكوستاريكي يلتسين تيخيدا بهدف التعادل لمنتخب بلاده بحلول الدقيقة 58، وسجل زميله المدافع خوان بابلو فارجاس هدف التقدم عند الدقيقة 70، ولكن المهاجم الألماني البديل كاي هافيرتز رد بهدفين متتاليين لبلاده في الدقيقتين 73، و85 على الترتيب، ومن ثم أضاف المهاجم نيكلاس فولكروج الهدف الرابع لبلاده بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وضرب منتخب اليابان موعدًا في دور الـ 16 مع نظيره الكرواتي وصيف بطل المجموعة السادسة، بينما سيلعب منتخب إسبانيا ضد المغرب بطل المجموعة السادسة.

 

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك