منخفض جوي يضرب فلسطين.. والدفاع المدني يحذر

منخفض جوي يضرب البلاد غداً الخميس
رام الله - صفا

أفادت دائرة الأرصاد الجوية، بأن فلسطين تتأثر بمقدمة منخفض جوي اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، حيث يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام.

وكانت قد سقطت أمطار متفرقة خلال ساعات الظهيرة اليوم الخميس فوق بعض المناطق، في حين من المتوقع أن تشتد خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتشتد ذروة المنخفض الجوي يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، حيث يكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة، والجو غائماً وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية.

ونوهت إلى سقوط زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا .

وأشارت الأرصاد إلى استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حتى يوم السبت 26 نوفمبر 2022، حيث يكون الجو غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

ولفتت إلى سقوط زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء لتستقر الأجواء خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الدفاع المدني يصدر تحذيرات بشأن الحالة الجوية

وأصدر الدفاع المدني الفلسطيني مساء اليوم الخميس، تحذيرات وإرشادات للمواطنين بشأن الحالة الجوية المتوقعة يومي الجمعة والسبت.

وتعرض لكم وكالة "صفا" تحذيرات الدفاع المدني كما نشرها عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك":

- على السائقين القيادة بحذر مع تدني مستوى الرؤية الافقية وتجنب اجتياز تجمعات المياه.

- على سكان الأودية والمناطق المنخفضة والمضارب البدوية تجنب الاقتراب من مناطق تشكل السيول وتجمعات المياه.

- تفقد مصارف المياه فوق أسطح المنازل والمنشآت.

- الاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني 102.

/ تعليق عبر الفيس بوك