متى يبدأ المنخفض الجوي في فلسطين.. تعرف على التفاصيل

تفاصيل المنخفض الجوي القادم لفلسطين
رام الله - صفا

كشفت دائرة الأرصاد الجوية، عن موعد بدء المنخفض الجوي في فلسطين وتفاصيل الحالة الجوية المصاحبة له.

وأوضحت الأرصاد أن البلاد تتأثر بمقدمة منخفض جوي يوم الخميس القادم 24 نوفمبر 2022، حيث يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام.

وأشارت إلى احتمال سقوط أمطار متفرقة خلال ساعات الظهيرة فوق بعض المناطق، تشتد خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

كما لفتت الأرصاد إلى اشتداد ذروة المنخفض الجوي يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، حيث يكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة، والجو غائماً وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية.

ونوهت إلى سقوط زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا .

وكان الراصد في موقع "طقس فلسطين الحدث"، عاصم عصيدة، قد صرح لوكالة "صفا" قبل أيام، بتقدم منخفض جوي بارد وماطر نحو المنطقة؛ تبدأ طلائعه يوم الخميس ويتعمق الجمعة.

ولفت عصيدة إلى أنه من المتوقع استمرار تأثير المنخفض حتى يوم السبت 26 نوفمبر 2022،على شكل أمطار متفرقة تتحول خلال النهار إلى محلية، وبعدها ينحسر المنخفض تدريجيًا.

وحذر عصيدة من تدني الرؤية الأفقية على الجبال خلال ذروة المنخفض، وكذلك من السيول والفيضانات على المناطق المنخفضة والساحلية، بالإضافة للبحر الهائج مرتفع الأمواج، وخاصة في مقدمة المنخفض.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة