"تدعم الإرهاب وتدّعي التحضر"

"يديعوت" تشن هجومًا حادًا على قطر

القدس المحتلة - ترجمة صفا

هاجم كاتب في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الأحد، دولة قطر لاستضافتها كأس العالم 2022، متهمًا الدولة الخليجية بازدواجية المعايير.

وذكر الكاتب الشهير "بن درور يميني"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن قطر تدعم حركة المقاومة الإٍسلامية (حماس) وجماعة الإخوان المسلمين من جهة، "وتحاول الظهور بمظهر ديمقراطي متحضر" من جهة أخرى.

وزعم "يميني" أن "الدعاية القطرية للمونديال ستدخل التاريخ كأضخم دعاية منذ الأزل"، مهاجمًا الدوحة لاستضافتها قادة حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين.

وقال إن: "حماس ترقص في عرسين، إذ توغلت في الغرب بعلاقاتها ومشاريعها العملاقة، ومن جهة أخرى تواصل دعم ما أسماه "الإسلام المتطرف" على حد تعبيره.

وزعم أن "حماس استثمرت خلال العقد الأخير 1.3 مليار دولار في جامعات نخبوية بالولايات المتحدة، بالإضافة للمبالغ الهائلة التي تنفقها على البحث العلمي".

وأشار الكاتب إلى أن "قطر تحولت إلى الممولة الكبرى لنشر الدين الإسلامي"، لافتًا إلى أنها تنشره بـ"روح جماعة الإخوان المسلمين".

وادّعى أن "المساجد التي تمول قطر بناءها تحولت إلى بؤر للإرهاب، إذ طالبت فرنسا الدولة الخليجية بوقف تمويل المساجد التي تدعو للتطرف".

وأضاف "لكن لن يكون هناك مشكلة لدى قطر؛ فهي ستحول الأموال إلى صندوق زكاة تابع لجماعة الإخوان المسلمين".

وينطلق كأس العالم 2022 في دولة قطر مساء اليوم وسط استعدادات "غير مسبوقة"، وتنظيم "مبهر" أشاد به الاتحاد الدولي لكرة القدم والمنتخبات المشاركة.

أ ج/أ ك/ع ص
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك