هلال القدس يعزز صدارته لدوري المحترفين

الرام - صفا

عزز فريق هلال القدس صدارته لدوري المحترفين بكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة، بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه شباب السموع بهدفين نظيفين في إطار الجولة 11، والأخيرة من مرحلة الذهاب للبطولة.

وسجل ثنائية الهلال هداف الفريق والدوري محمد مراعبة، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 12 هدفًا.

وبهذا الفوز، رفع هلال القدس رصيده إلى 28 نقطة، فيما توقف رصيد السموع عند 8 نقاط بالمركز الثامن.

وسيطر هلال القدس على المباراة مع انطلاق صافرة البداية، وركز الفريق على انطلاقات محمد فراج من اليمين، حيث مول المهاجم مراعبة بالعديد من الكرات العرضية، والأخير اقترب أكثر من مرة من مرمى المنافس، وتصدى القائم الأيسر لفرصة مؤكدة.

في المقابل، لم يستثمر السموع فرصة ذهبية للتقدم بالهدف الأول، عندما مرر محمد أبو حامد كرة إلى زميله وائل عواودة ضربت الدفاع وانفرد بالحارس رمزي الفاخوري، إلا أنه لم يستثمرها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أجرى الهلال العديد من التبديلات، ومنها إشراك محمد عبيد، وتعددت بعدها فرص الهلال، إلى أن نجح مراعبة في إحراز الهدف الأول من متابعة ركنية عبيد، واستمر تفوق الهلال ورغبته بإضافة المزيد من الأهداف، مع التراجع الواضح للسموع، ونجح البديل محمد صندوق في استخلاص الكرة من مدافع السموع، وأرسلها إلى مراعبة، فراوغ أحد المدافعين وانفرد وسدد قوية في المرمى.

فوز مستحق

بدوره، فاز مؤسسة البيرة على ضيفه أهلي الخليل بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة.

وأحرز هدفي اللقاء أحمد الطويل، وأحمد شديد مدافع مؤسسة البيرة بالخطأ في مرماه، ليرفع البيرة رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع، بينما ظل أهلي الخليل تاسعًا بـ 9 نقاط.

وسيطر البيرة على اللقاء منذ البداية، وحاول التسجيل المبكر عن طريق رائد الدحلة غير الموفق الذي أهدر أكثر من فرصة محققة للتسجيل.

ونجح أحمد الطويل في افتتاح التسجيل للبيرة، بعد نصف ساعة، من كرة ثلاثية بدأها وجدي نبهان، وهيأها يزن أبو بكر، وسددها أحمد الطويل في أعلى الزواية اليسرى للحارس أنس أبو سيف.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق البيرة مع تحسن واضح في أداء أهلي الخليل بعد دخول المخضرم خلدون الحلمان، حيث أهدر كامل اغريب فرصة ثمينة للتعادل، بعد أن لمست كرته القائم الأيسر للحارس معاذ سماحة.

واستمر تفوق البيرة مع تحركات لاعبيه عبد الحميد أبو قبيطة، ووجدي نبهان، وأرسل حسام ولويل كرة أرضية زاحفة داخل الصندوق، أكملها مدافع أهلي الخليل أحمد شديد في مرماه.

وقبل نهاية اللقاء، تعرض أحمد الطويل للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك