آرسنال يقبل هدية السيتي ويبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي

ولفرهامببتون - صفا

غرد فريق أرسنال وحيدًا في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه مساء السبت على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من البطولة.

وأحرز مارتن أوديجارد هدفي المباراة في الدقيقتين 55، و75 على التوالي.

ووصل رصيد أرسنال في الصدارة إلى 37 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، الذي تلقى هزيمة مفاجئة أمام ضيفه برينتفورد بهدف لاثنين، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 10 نقاط بالمركز الأخير.

وكان مانشستر سيتي انهزم أمام ضيفه برينتفورد بهدف لهدفين، وافتتح ايفان توني بالدقيقة 16 التسجيل للضيوف، ثم أدرك فيل فودن التعادل في الدقيقة 45.

وبالشوط الثاني، منح توني نقاط الفوز لفريق برينتفورد بتسجيله الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 98، والشخصي الثاني له في المباراة.

ويحتل مانشستر سيتي مركز الوصافة برصيد 32 نقطة.

وهي ثاني نتيجة كبيرة لبرنتفورد هذا الموسم، بعد أن ألحق بمانشستر يونايتد خسارة قاسية كانت برباعية نظيفة في الجولة الثانية.

كرم الضيافة

وأنجز فريق ليفربول مهمته أمام ضيفه ساوثهامبتون، بالتغلب عليه بثلاثية لهدف، وافتتح المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو التسجيل لأصحاب الأرض بهدف مبكر سجله عند الدقيقة السادسة، ورد المهاجم الإسكتلندي تشي آدمز بهدف التعادل بعد ثلاث دقائق فقط.

ومن ثم أحرز المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز هدفين متتاليين "للريدز" بالدقيقتين 21، و42 على التوالي.

وحقق فريق ليفربول بذلك انتصاره الثاني تواليًا بعد هزيمتين متتاليتين أيضاً، ورفع رصيده إلى 25 نقطة، وتقدم إلى المركز السادس في ترتيب الدوري، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة.

في المقابل، مني ساوثهامبتون بالهزيمة الرابعة على التوالي، وتجمد رصيده عند 12 نقطة، ليشغل المركز التاسع عشر، وقبل الأخير على سلم الترتيب، متقدمًا بفارق نقطتين على متذيل الترتيب فريق وولفرهامبتون.

مفاجأة

وواصل نيوكاسل يونايتد، المملوك سعوديًا، سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي، على حساب ضيفه تشيلسي، إثر فوزه عليه بهدف دون رد.

ويدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الانتصار للاعب جوزيف ويلوك، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد لهم في الدقيقة 67 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "سانت جيمس بارك" بمدينة نيوكاسل.

وحقق نيوكاسل انتصاره الخامس على التوالي، والسابع في آخر 8 مباريات، مقابل تعادل واحد، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة، ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، في المقابل، تعرض فريق تشيلسي للهزيمة الثالثة على التوالي، وتوقف رصيده عند 21 نقطة، ويشغل المركز الثامن على سلم الترتيب حتى الآن، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة.

وفي مباريات أخرى، فاز توتنهام هوتسبير على ليدز يونايتد برباعية مقابل ثلاثة أهداف، و بورنموث على إيفرتون بثلاثية نظيفة، وليستر سيتي على وستهام يونايتد بهدفين دون رد، و نوتينجهام فورست على كريستال بالاس بهدف دون مقابل.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك

آلاف القتلى جراء زلزال تركيا وسوريا