دوري أبطال أوروبا

البايرن يحلق بالعلامة الكاملة وبرشلونة يودع برباعية

ميونيخ - صفا

اختتم فريق بايرن ميونيخ الألماني مشواره في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بفوز سادس على التوالي، وجاء على حساب ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد مساء الثلاثاء، بملعب "أليانز أرينا".

ثنائية الفريق البافاري جاءت عن طريق الفرنسي بينيامين بافارد، والكاميروني تشوبو موتينج في الدقيقتين 32، و72 على التوالي.

وبهذه النتيجة، حصد البايرن العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 18 في صدارة المجموعة الثالثة، بينما توقف رصيد الإنتر عند 10 نقاط بالمركز الثاني.

بدوره، ودع برشلونة الإسباني دوري الأبطال رغم الانتصار العريض الذي حققه أمام فيكتوريا بلزن التشيكي برباعية لهدفين.

وسجل لبرشلونة ماركوس ألونسو، وفيران توريس (هدفان)، وبابلو توري بالدقائق السادسة، و44، و54، و75 على الترتيب، فيما أحرز لفيكتوريا بلزن توماس تشوري في الدقيقتين 51، و63 تواليًا.

وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد فيكتوريا بلزن بالمركز الرابع بدون نقاط، ليتجه "البارسا" لبطولة الدوري الأوروبي.

فوز درامي

وحجز توتنهام هوتسبير الإنجليزي مقعده في دور الـ 16 بعد عودته بانتصار ثمين أمام مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدفين لواحد، في المباراة التي احتضنها ملعب "فيلودروم".

وافتتح مارسيليا التسجيل عبر شانسيل مبيمبا بالدقيقة 45، وعدل توتنهام النتيجة في الدقيقة 54 عبر لينجليت، قبل أن يسجل إيميل هويبرج الهدف الثاني بالدقيقة 95.

وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 6 نقاط ليتذيل الترتيب.

وفي نفس المجموعة، فاز آينتراخت فرانكفورت الألماني على سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف، ليحتل الفائز المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، ويتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط بالترتيب الثالث، ويذهب لمنافسات بطولة الدوري الأوروبي.

توهج صلاح

وألحق ليفربول الإنجليزي هزيمة قاتلة بضيفه نابوليالإيطالي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، وسجل محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 85، وداروين نونيز بالدقيقة 97، ليلحق "الريدز" الهزيمة الأولى بنابولي في مرحلة المجموعات بعد 5 انتصارات متتالية للفريق الإيطالي.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة ويتأهل كثاني المجموعة الأولى بعدما تساوى مع المتصدر نابولي الذي تجمد رصيده عند 15 نقطة أيضًا، لكنه تفوق على "الريدز" في سلم الترتيب بفارق الأهداف.

م ح
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك