افتتاح معرض فني بالأردن بعنوان الوصاية على القدس والمقدسات

عمان - صفا

افتتحت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، معرضًا فنيًا بعنوان (الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية)، في مركز إربد الثقافي شمال الأردن، بتنظيم من رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين. وبالشراكة مع مركز يعيش للفنون الجميلة بفلسطين والجمعية الفلسطينية للفن المعاصر "باكيه".

 

وقالت النجار إن هذا المعرض الفني دليل على التشاركية والوحدة بين الأردن وفلسطين، مؤكدة استمرار العمل المشترك والوحدة والعلاقات الاستثنائية بين الشعبين، وعلى الموقف الأردني الثابت والداعم للشعب الفلسطيني.

 

ولفتت الى أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية ممثلة بكل لوحات المعرض، وتعبر جميعها عن الموقف الصامد للملك عبد الله الثاني وتترجم الشراكة الحقيقية والوحدة بين الأردن وفلسطين من خلال الفن والإبداع .

 

وأشارت الى أن وزارة الثقافة لا تغيب عن أي فنان فهم يستحقون الاهتمام الأكبر، وتسعى الى دعم الفنان بالمعنى الثقافي الشمولي والمعنى المادي.

 

بدوره، أكد رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، إبراهيم الخطيب، أن المعرض يشارك فيه 100 فنان أردني وفلسطيني، يقدمون لوحات فنية تعبر عن الوحدة بين الأردن وفلسطين، وعن الواقع المعاش في فلسطين، وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

 

وبين أن المعرض المتجول "وجود"، يتحدث عن القدس عاصمة فلسطين وعن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في فلسطين.

 

يشار الى أن المعرض يركز على الموقف الأردني الهاشمي في حماية القدس كعاصمة لفلسطين وموقف الهاشميين والأردن من الوصايا على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

 

واختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)؛ مدينة إربد الأردنية، عاصمة للثقافة العربية لعام 2022.

 

image (1).jpg

image (2).jpg

1635e51abcc044_KHEFOQJLPNIGM.jpeg

 

ر ش
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك