web site counter

سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 16-10-2022

سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 16-10-2022
بيروت - صفا

شهد سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022، استقرارًا أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، في مطلع التعاملات الصباحية.

وترصد لكم وكالة "صفا" سعر صرف الدولار الأمريكي بالسوق السوداء ومكاتب الصرافة مقابل الليرة اللبنانية، لأن سعر صرف الدولار في لبنان شهد استقرارا مقارنة بالليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية.

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجل سعر الدولار الأمريكي في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد 16-10-2022، بين 40.000 و39.900 ليرة للدولار الواحد

ومازال اللبنانيون يترقبون اختيار رئيس للبلاد، بعد أن أعلن البرلمان اللبناني يوم الخميس الماضي، عن تأجيل جلساته لنهاية الأسبوع المقبل، لانتخاب رئيس جديد للبلاد لعدم اكتمال النصاب القانوني لاختيار الرئيس خلال الجلسة.

تحويل الدولار بسعر صرف اليوم

وأفادت مصادر مصرفية لبنانية، بأن الكثير من البنوك استكملت قبول طلبات الحصول على منصة مصرفية للمواطنين، بعد توقفها لفترة وجيزة

وأشارت المصادر إلى أن بعض البنوك، تدرس خطة لتمكين العملاء من إيداع الأموال بالليرة اللبنانية على ماكينات الصرف الآلي وتحويلها إلَّى الدولار على أساس سعر الصرف، دون الحاجة إلَّى دخول الفرع. وفق ما ذكرت صحيفة "لبنان 24"

وأوضحت المصادر المختصة، أن عملية الإيداع سوف تكون مباشرة، وعلى المستفيد إيداع مبلغ بالليرة اللبنانية قرابة 400 دولار، على أساس سعر صرف دولار واحد، يتم سداده عن طريق الصراف الآلي بالدولار بعد 3 أيام.

العوامل المؤثرة على سعر الدولار في لبنان

يشهد سوق النقد في لبنان وضعا سيئا منذ عام 2019، حيث بدأت الأزمة الاقتصادية في البلاد، وفقدت الليرة 90 % منذ بداية الأزمة مع دخولها عاملها الثالث الأمر الذي أدى لحدوث شلل في النظام المصرفي اللبناني، ومعاناة اللبنانيين في الحصول على ودائعهم بالبنوك.

وأدت تلك المعاناة لحدوث سلسة من الاقتحامات لعدة بنوك في لبنان من قبل المودعين أملا في الحصول على جزء من أموالهم الأمر الذي دفع البنوك للإغلاق لفترة امتدت على مدار خمسة أيام.

ويعاني سكان لبنان من أجل الحصول على احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والوقود في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك