web site counter

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 17-10-2022

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 17-10-2022
بيروت - صفا

شهد سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، ارتفاعاً أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، في مطلع التعاملات الصباحية.

وترصد لكم وكالة "صفا" سعر صرف الدولار الأمريكي بالسوق السوداء ومكاتب الصرافة مقابل الليرة اللبنانية، لأن سعر صرف الدولار في لبنان شهد استقرارا مقارنة بالليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية.

سعر الدولار اليوم الاثنين في لبنان

وصل سعر الدولار الأمريكي في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 17-10-2022، للشراء إلى 39.900 ليرة، في حين وصل سعر البيع إلى 40.000 ألف ليرة لكل دولار أمريكي.

وكان مصرف لبنان المركزي قد أصدر تعميمَين عاجلَين، أولهما إلى حاملي الليرة من المواطنين والمؤسسات الذين يريدون تحويلها إلى الدولار، بينما كان الثاني إلى المصارف، ما أدى إلى تراجع كبير في سعر العملة الخضراء، حيث انخفضت من 37 ألف ليرة إلى أقل من 30 ألف ليرة لبنانية.

سعر الدولار اليوم الاثنين في لبنان عند الصرافين

كما وصل سعر الدولار الأمريكي، اليوم، أمام الليرة اللبنانية لدى الصرافين، إلى 22 ألفاً و550 ليرة للشراء، و22 ألفاً و350 ليرة للبيع.

سعر الدولار اليوم الاثنين في صيرفة

واستقر سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة عند 29 ألفاً و800 ليرة لبنانية.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي، سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

العوامل المؤثرة على سعر الدولار في لبنان

يشهد سوق النقد في لبنان وضعا سيئا منذ عام 2019، حيث بدأت الأزمة الاقتصادية في البلاد، وفقدت الليرة 90 % منذ بداية الأزمة مع دخولها عاملها الثالث الأمر الذي أدى لحدوث شلل في النظام المصرفي اللبناني، ومعاناة اللبنانيين في الحصول على ودائعهم بالبنوك.

وأدت تلك المعاناة لحدوث سلسة من الاقتحامات لعدة بنوك في لبنان من قبل المودعين أملا في الحصول على جزء من أموالهم الأمر الذي دفع البنوك للإغلاق لفترة امتدت على مدار خمسة أيام.

ويعاني سكان لبنان من أجل الحصول على احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والوقود في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وتنشر وكالة "صفا" ضمن ملفاتها الاقتصادية أسعار العملات والذهب يوميًا في بعض الدول العربية؛ تسهيلًا على المتابع العربي وتلبية لاهتماماته.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك